تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية بالرباط

تم اليوم الثلاثاء بالرباط تنصيب عز العرب الحمومي رئيسا أول لمحكمة الاستئناف الإدارية بالرباط خلفا للسيد محمد الصقلي الحسيني.

وجرى حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، السادة عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، ومولاي الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة، ومحمد بنعليلو وسيط المملكة، والعديد من الشخصيات وممثلي السلطات المحلية.

وعبر الحمومي، بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية، مؤكدا حرصه على المساهمة في تنزيل التوجيهات الملكية السامية لتحقيق قيم العدالة وحماية حقوق وحريات الأفراد الخاصة والعامة.

وأكد الحمومي، في كلمة له، على السهر على التقيد بروح الدستور في كل توجهات المحكمة باستقلالية وتجرد وشفافية لتعزيز ثقة المواطن في القضاء، وذلك من خلال مقاربة موضوعية تهدف إلى تشجيع الكفاءات و” التصدي لمختلف التجاوزات ربطا للمسؤولية بالمحاسبة “.

كما شدد على العمل بكل حزم وإخلاص ونكران للذات في مهمته الجديدة، مبرزا في الوقت ذاته العمل الكبير الذي يقوم به المجلس الأعلى للسلطة القضائية. وخلص إلى أنه سيعمل على الرفع من النجاعة القضائية وتقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة والإستقامة والشفافية في احترام تام لاستقلالية القضاء وتمكين المتقاضين من أحكام عادلة ومطابقة للقانون وفي أجل معقول، مع تبسيط المساطر وتيسير الخدمات القضائية لكافة المرتفقين وحسن استقبالهم والحفاظ على حقوقهم في احترام تام للقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.