“تمويلكم” و”فينيا” يتعاونان لتسهيل حصول المقاولات الصغرى والمتوسطة على التمويل

وقعت كل من مؤسسة “تمويلكم” (Tamwilcom) ومؤسسة “فينيا” (Finea)، اليوم الأربعاء بالرباط، على اتفاقية تعاون تتعلق بضمان تمويل المقاولات الفائزة بالصفقات العمومية.
وأوضح بلاغ مشترك صادر عن مؤسستي “تمويلكم” و “فينيا”، أن هذه الاتفاقية، التي وقع عليها بالأحرف الأولى المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، هشام زناتي السرغيني، والمدير العام لمؤسسة “فينيا”، محمد بلمعاشي، تجسد الإرادة المشتركة للطرفين لتعزيز حصول المقاولات الصغرى والمتوسطة على التمويل.
وأورد المصدر ذاته أن مؤسسة “تمويلكم” تسعى إلى تعزيز شراكاتها ووضع عروض ومنتوجات الضمان رهن إشارة مؤسسة “فينيا”، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون هذه تهدف إلى خلق تكامل بين عروض المنتوجات لكلا المؤسستين وتطوير شراكتهما من أجل دعم المقاولات الوطنية عبر توفير حلول تمويل ملائمة.
وعلى غرار المؤسسات المالية الشريكة الأخرى لمؤسسة “تمويلكم” (من بنوك وشركات التمويل وجمعيات القروض الصغرى وغيرها)، أصبح بإمكان مؤسسة “فينيا” الآن الاستناد إلى آليات الضمان التي توفرها “تمويلكم” عند تقديم حلول التمويل، ولا سيما تلك التي تهدف إلى دعم حصول المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة على الصفقات العمومية.
وخلص البلاغ إلى أن حفل التوقيع جرى بحضور خالد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، إلى جانب فرق كلتا المؤسستين الموقعتين.
ويشار إلى أن شركة “فينيا” معتمدة من طرف بنك المغرب، وهي شركة تابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، تتمثل مهمتها الرئيسية ﻓﻲ تسهيل وصول الشركات إﻟﻰ التمويل والطلبيات العمومية، من خلال تقديم حلول مصممة خصيصا ومبتكرة ومكيفة. وللقيام بذلك، تجمع فينيا بين التمويل والتمويل المشترك وإعادة التمويل، وفقا لخطة التنمية الاستراتيجية الخاصة بها مستفيدة من موقعها كمؤسسة مالية مكملة للنشاط البنكي.
أما مؤسسة “تمويلكم هي شركة مالية عمومية يحكمها قانون الأبناك. وتعمل المؤسسة جنبا إﻟﻰ جنب مع شركائها في القطاع الماﻟﻲ على تلبية احتياجات المقاولات المغربية، وذلك من خلال مجموعة من آليات الضمان والتمويل التي تتكيف مع كل مرحلة من مراحل دورة حياة المقاولة. وهو ما من شأنه أن يشكل رافعة أساسية لخدمة التنمية الاقتصادية بالمملكة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.