تقديم ديوان “من الأزل إلى الأبد” للشاعر نبيل منصر يوم السبت المقبل بطنجة

ينظم “بيت الشعر في المغرب” يوم السبت المقبل برواق الفن المعاصر محمد الإدريسي بطنجة، لقاء ثقافيا لتقديم ديوان “من الأزل إلى الأبد” للشاعر المغربي نبيل منصر (منشورات باب الحكمة، 2023).

وذكر بلاغ لبيت الشعر في المغرب أن هذا اللقاء سيعرف مشاركة الناقدين خالد بلقاسم ويوسف ناوري، للوقوف عند تجربة الشاعر نبيل منصر الذي يعد من الأصوات الشعرية المغربية المجددة، ويشارف حتى الآن على توقيع ثلاثة عقود من تجربة الكتابة.

وحسب المصدر ذاته، فإنه، في ديوان” من الأزل إلى الأبد”، يعيد القارئ اكتشاف الكلمة وثرائها المنسي ضمن جماليات الشعر المعاصر، الطافحة بالغرابة والارتياب واللايقين.

ويتعلق الأمر أيضا بإعادة كتابة سيرة شعرية متخيلة، تبتعث خطوطها الواهية من الطفولة والحلم والموت والحب، ومن قصص أصلية و أعلاق أسطورية، بل وحتى من خطوط انطباعية، تلد فيها عناصر الطبيعة ألوانا وأحاسيس وجودية وشعرية جديدة.

وصدرت للشاعر نبيل منصر ثمانية أعمال شعرية من بينها ديوان “أغنية طائر التم” الذي نال عنه جائزة المغرب للكتاب في صنف الشعر 2017، وترجمت بعض أعماله إلى الفرنسية والإسبانية، كما صدر له في البحث والنقدي الشعري كتابان هما: الخطاب الموازي للقصيدة العربية المعاصرة (2007)، وشعرية البجعة (2011).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.