تعيين فصيل القادري مديرا عاما للشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات SNEP

أعلنت الشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات SNEP، الشركة الرائدة في سوق المنتجات الفينيلية والتحليل الكهربائي في المغرب، عن تعيين فيصل القادري، مديرا عاما للشركة، خلفا لرشيد محمدي الذي تقدم بطلب التقاعد. هذا الإعلان جاء بعد اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد يوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر 2023.
ويشار إلى أن فيصل القادري هو مهندس، خريج معهد جورجيا للتكنولوجيا وحائز على ماجستير إدارة الأعمال (MBA) من جامعة ولاية جورجيا في أتلانتا.
بدأ القادري مسيرته المهنية التي امتدت لسنوات في شركات استشارية أمريكية، قبل أن ينضم إلى مجموعة يينا هولدينغ سنة 2007، حيث شغل العديد من المناصب العليا في قطاعات كبيرة ومتنوعة مثل العقارات والقطاعات الصناعية.
خلال سنة 2021، تم تعيين فيصل القادري أمينا عاما للشركة الوطنية للتحليل الكهربائي والبتروكيماويات SNEP، حيث قاد مشاريع مهيكلة تخص المجالين الصناعي والاستراتيجي على حد سواء.
وبعد تعيينه مديرا عاما لـSNEP، قال فيصل القادري: “يشرفني تولي هذا المنصب داخل شركة تاريخية، حيث ستحتفل هذه السنة بمرور نصف قرن من بداية أنشطتها. شركتنا مبنية على قيم أساسية تتمثل في النزاهة والابتكار والتفاني في خدمة الزبناء. سنظل ملتزمين بالحفاظ على هذه القيم مع مواصلة العمل على تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية المتمحورة على التميز الصناعي والنمو المستدام”.
وأعرب مجلس إدارة SNEP عن امتنانه الكبير وتقديره الكبير على العمل الذي قدمه رشيد محمدي خلال فترة توليه منصب المدير العام، حيث عمل أثناء ولايته بتفان وجهد بارز على تنفيذ مشروع توسيع القدرة الإنتاجية السنوية لـPVC إلى 90 ألف طن، وكذلك على تنفيذ مشروع الوحدة الإنتاجية لمركبات PVC بقدرة سنوية قدرها 25 ألف طن، وهي المشاريع التي تطلبت استثمارات قدرها 530 مليون درهم و62 مليون درهم على التوالي.
وسيواصل رشيد محمدي لعب دور مهم في الشركة بصفته مسؤولا عضو مجلس الإدارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.