تعزيز الحضور الرقمي والترويج للسياحية الإيكولوجية بإقليم الحوز على مستوى الساحة الدولية

أعلن المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز، أول أمس الاثنين، عن اعتماد سلسلة من المبادرات الرامية إلى تعزيز حضوره الرقمي والترويج لهذه الوجهة السياحية الإيكولوجية على الساحة السياحية الدولية.
وذكر المجلس، في بلاغ، أن هذه المبادرات المعتمدة، بتعاون مع الفاعلين الرئيسيين في القطاع الخاص وبدعم من مجلس جهة مراكش آسفي، تندرج في إطار تنفيذ خارطة الطريق السياحية 2023-2026 والمجهود المتواصل لتعزيز السياحة الجهوية، وكذا دعم التحول الرقمي لهذه الوجهة السياحة البيئية.
وأبرز المصدر ذاته، أن هذا التعاون يروم تطوير علامة “VISITALHAOUZ”، والتي ستشمل بوابة إلكترونية ومنصة للحجز عبر الإنترنت، وذلك بهدف تقديم رؤية متكاملة للإمكانات السياحية لإقليم الحوز، من خلال دمج الوسائل الترويجية التي وضعها كل من المجلس الإقليمي للسياحة و المجلس الجهوي للسياحة لمراكش آسفي.
وأشار إلى أنه منذ شهر ماي سنة 2022، كانت البوابة الإلكترونية جاهزة للاشتغال ويمكن الوصول إليها من خلال www.visitalhaouz.com، لافتا إلى أن الوكالة الألمانية للتعاون الإنمائي الدولي (GIZ) ومشروع “تعزيز الاقتصاد والتنمية القروبة في المناطق النائية” لعبا دورا رئيسيا في إقامة شراكة بين المجلس الإقليمي بالحوز وشركة “Logic Technologies” للترويج للوجهة السياحية للحوز من خلال تعزيز الترويج الرقمي.
وأضاف المصدر نفسه أن مشروع “VISITALHAOUZ” يواصل دمج حل كامل للحجز في الفنادق عبر الإنترنت، حيث تقدم المنصة (Booking.visitalhaouz.com)، التي طورتها شركة “RATE MATCH”، مجانا للحجز المباشر لجميع المؤسسات الفندقية في منطقة الحوز.
وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز السياحة في المنطقة وتبسيط عمليات حجز الإقامة للمسافرين. وتمثل منصة الحجز “Visit-my-city”، المقدمة من RATE MATCH، الأولى من نوعها في المغرب، حيث تقدم تجربة فريدة ومبسطة للمسافرين عند حجز أماكن إقامتهم.
وبحسب كريم الفيلالي، مؤسس ورئيس شركة “Hôtel Intelligence”، تهدف مبادرة رقمنة البروتوكول التجاري إلى تحسين ربحية مؤسسات الإقامة من خلال منحها سيطرة أكبر على توزيعها وتخفيض العمولات المدفوعة للاعبين الرقميين في هذا القطاع.
ونقل البلاغ عن رئيس المجلس الإقليمي للسياحة، مروان الشويوخ قوله: “رؤيتنا هي تعزيز واستدامة النشاط السياحي في منطقة الحوز. ومن خلال تعزيز التعاون والنمو الاقتصادي والابتكار، فإننا نفتح آفاقا جديدة لمستقبل سياحي مزدهر “.
وأشار إلى أن “مستقبل السياحة يكمن في قدرتها على التطور مع الزمن، واعتماد تقنيات جديدة وتقديم تجارب فريدة وشخصية للمسافرين”، مشيرا إلى أن “الاستدامة ستكون في قلب جهود المجلس، مما يضمن احترام النشاط السياحي ويحافظ على البيئة والموارد المحلية”.
وأكد الشويوخ، في هذا الصدد، أن المجلس تمكن من التغلب على المعوقات والصعوبات بفضل التصميم والالتزام بقضية التنمية السياحية للحوز، وتعبئة أعضاء المكتب والسلطات المحلية، داعيا السلطات المحلية والمعنيين ومهنيي السياحة للانضمام إلى دينامية التغيير هذه، والمساهمة في تحقيق هذه الرؤية الطموحة لوجهة الحوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.