تضرر أزيد من 16 ألف أسرة باليمن جراء الأمطار الغزيرة

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) بأن أزيد من 16 ألف أسرة تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدها اليمن مؤخرا .

وقال المكتب الأممي في تقرير بشأن الأوضاع الإنسانية في اليمن ، إنه ” بقدوم موسم الأمطار في منتصف شهر مارس ، تسببت الأمطار الغزيرة والرياح ، بدرجات متفاوتة من الأضرار على المساكن الإيوائية ، حيث تضررت 16,435 أسرة في أعلى ثلاث محافظات شهدت أضرارا كبيرة “.

وأضاف التقرير أن مأرب كانت الأكثر تضررا بين المحافظات الثلاث جراء الأمطار الأخيرة ، حيث تضررت فيها 7 آلاف و972 أسرة ، تليها حجة بألفين و228 أسرة ، ثم عمران بـ1454 أسرة.

وذكر التقرير أن مواقع النازحين تظل دائما أكثر عرضة لآثار الكوارث الطبيعية ، لافتا إلى أن السيول في بعض مواقع النازحين جرفت مآوي وممتلكات الأسر النازحة ، بما في ذلك المواد الأساسية ، ومخزون المواد الغذائية ، وخزانات المياه ، الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من حالات النزوح.

وحذر التقرير من أن الأضرار المتوقعة عن الفيضانات والأمطار الغزيرة خلال العام الجاري ستكون أكثر مما كانت عليه في العام الماضي ، وقال : “وفقا لتحليل المخاطر التابع لفريق عمل إدارة المعلومات وعمليات التقييم ، فإنه من المتوقع أن يتعرض نحو 603 آلاف شخص في 112 مديرية هذا العام بشدة لمخاطر السيول “.

يذكر أن الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدها اليمن خلال العام الماضي تسببت بأضرار على أكثر من 517 ألف شخص ، وفي نزوح أكثر من 170 ألف شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.