تشيلسي يكتسح ليستر سيتي بثلاثية نظيفة

المهدي موزون

اكتسح فريق تشيلسي مساء اليوم، السبت، مضيفه ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كينغ باور، في افتتاح مباريات الجولة 12 من الدوري الانجليزي الممتاز.

انطلقت المواجهة بصافرة الحكم بول تيرني، وحصل نادي تشيلسي على أول فرصة للتسجيل عند الدقيقة 4، عن طريق الظهير الأيسر بينجامين تشايلويل، الذي انفرد بالحارس وسدد بقوة، لكن تسديدته ضاعت بعدما ارتطمت بالعارضة العلوية لمرمى كاسبر شمايكل.

وفي الدقيقة 14، ارتدى المدافع أنطونيو روديجير ثوب المهاجم، ونجح في تسجيل الهدف الأول بالمباراة، عندما ارتقى عاليا فوق الجميع، وحول ركلة ركنية نفذها تشايلويل إلى هدف جميل في مرمى الحارس الدانماركي.

وما هي إلا دقيقتين فقط، حتى عاد تشيلسي مجددا ليهدد مرمى ليستر سيتي عن طريق نغولو كانتي، لكنه أضاع فرصة إضافة الهدف الثاني بعد تدخل ناجح من الحارس شمايكل.

وعند حدود الدقيقة 23، سجل نادي ليستر سيتي هدف التعادل عن طريق المهاجم أديمولا لوكمان، لكن تقنية الفار ألغت الهدف وأجهضت إحتفالية جماهير ملعب كينغ باور، بداعي وجود حالة تسلل.

وسرعان ما عاد كانتي ليهدي هدفا ثانيا لصالح الزوار، بعدما تلقى كرة جميلة من الظهير الأيمن رييس جيمس، وتقدم بها إلى أن وصل إلى حدود مربع العمليات، ليضعها بتسديدة قوية على يسار حارس ليستر سيتي.

وبهذه النتيجة، أنهى الحكم الشوط الأول بتقدم الزوار على أصحاب الأرض بثنائية روديجير وكانتي.

مع بداية الشوط الثاني، أقدم المدرب بريندان رودجيرس على جملة من التغييرات لتحسين الأداء العام لنادي ليستر سيتي، فأقحم كل من جيمس ماديسون وكيليتشي إيهياناتشو، مكان لوكمان وهارفي بارنيس.

وكاد تشايلويل أن يسجل الهدف الثالث للبلوز بتسديدة أرضية زاحفة عند الدقيقة 52، بعدما تلقى تمريرة رائعة من هودوسون أودوي في الجهة اليسرى.

وحصل هودوسون أودوي على فرصة أخرى لزيارة شباك الحارس عند الدقيقة 61، عندما توغل وراوغ أكثر من لاعب بطريقة جنونية، قبل أن يطلق قذيفته التي مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.

وحاول ليستر سيتي أن يقلص الفارق عند الدقيقة 63، لما انتفض أمارتي أمام مدافعي تشيلسي وأرسل كرة قوية، وجدت الحارس إدوارد ميندي في الانتظار، حيث أبعدها بشكل أسطوري تحت تصفيقات الجمهور.

وبعد دخولهم كبدلاء، أرسل المغربي حكيم زياش تمريرة سحرية لزميله الأمريكي كريستيان بوليسيتش داخل مربع العمليات، لكن هذا الأخير سددها ومرت بجانب القائم الأيسر للحارس.

وبمهارة عالية، توغل حكيم زياش مجددا إلى منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافع أمام أنظار جماهير ليستر، قبل أن يسحر الجميع بتمريرة مثالية وصلت في النهاية إلى بوليستش، الذي سجل الهدف الثالث في المباراة عند الدقيقة 71.

وتدخلت راية الحكم في أكثر من مناسبة، وألغت هدفا لتشيلسي أحرزه أودوي عند الدقيقة 73، قبل أن ترتفع مرة أخرى وتلغي هدفا جديدا لفائدة بوليسيتش بداعي وجود حالة التسلل.

وقبل صافرة النهاية بدقائق، بدأت جماهير ليستر سيتي تغادر مدرجات ملعب المواجهة، تعبيرا عن عدم رضاهم بالأداء العام الذي ظهر به فريق ليستر سيتي أمام البلوز.

وهكذا انتهت قمة الجولة 12 من البريميرليغ بانتصار تشيلسي في عقر دار ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذا الانتصار الكبير، واصل نادي تشيلسي تصدره للدوري الانجليزي الممتاز، وارتفع رصيده إلى 29 نقطة، فين حين تجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 15 في المركز 12.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.