تردي الوضع الصحي بجماعة ملعب إقليم الراشيدية يجر وزير الصحة للمساءلة

وجه المهدي العالوي، النائب البرلماني عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، سؤالا كتابي خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قصد توفير طبيب بالمركز الصحي بجماعة ملعب إقليم الراشيدية.

وقال النائب البرلماني في سؤاله الكتابي، والذي إطلع موقع “الأول للأخبار” عليه “يعاني أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة الذين هم ساكنة جماعة ملعب بإقليم الراشدية، من صعوبة الولوج إلى العلاج. إذ في الوقت الذي كانوا يأملون فيه تزويد المركزين الصحيين “اكلي و تروك” بطبيبين، فإن معاناتهم تعمقت معاناتهم بسبب فقدان المركز الصحي لجماعة الملعب لطبيب لمدة زمنية تفوق السنة”.

وأضاف النائب العالوي أن هذا “الوضع يجبر المرضى إلى التوجه لجماعة كلميمة التي تبعد عن جماعتهم بحوالي 50 كيلومتر أو المستشفى الإقليمي مولاي علي الشريف الذي يضطر معه المرضى قطع مسافة 200 كلم ذهابا وإيابا، مما يضاعف من معاناتهم سواء على المستوى الصحي والنفسي، إضافة إلى إرهاق كاهلهم بالمزيد من المصاريف المالية، علما أن أغلبهم يعاني الفقر والهشاشة”.

وسأل العلوي وزير الصحة والحماية الاجتماعية عن الإجراءات الاستعجالية للوزارة لتوفير طبيب بالمركز الصحي لجماعة ملعب “حتى نضمن لهؤلاء المواطنين حقهم في الولوج إلى العلاج”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.