تدشين منصة شباب جديدة بالدشيرة الجهادية

تم أول أمس الجمعة بالدشيرة الجهادية (عمالة إنزكان أيت ملول)، تدشين منصة الشباب ‘الأمل’ التي انجزت في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتعد هذه المنصة التي تم تدشينها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحضور عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، بنية مبتكرة لتحفيز الشباب وتنمية قدراتهم والرفع من الحس المقاولاتي لديهم، وذلك من خلال مختلف الخدمات التي تقدمها للأشخاص المستهدفين.

ويجسد هذا الفضاء كذلك، المقاربة المتفردة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تضع العنصر البشري في صلب الأولويات وتجعل منه أحد الركائز الأساسية لعملية التنمية الدامجة والمستدامة.

وخصصت هذه المنصة، التي شيدت بغلاف مالي قدره 3 مليون و203 ألف درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمليونين و503 ألف درهم، للشباب الباحثين عن عمل، وحاملي المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة والمرأة القروية.

وعلى هامش افتتاح هذه المنصة، جرى تنظيم حفل تكريمي لمجموعة من الشخصيات النسائية من الفاعلات في مجالات متنوعة، احتفاء بمساراتهن وإسهاماتهن المتميزة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى عمالة إنزكان أين ملول.

كما تم بالمناسبة، تدشين المقر الجديد لمفتشية الشغل بالحي الصناعي تاسيلا، وتنظيم معرض للمنتوجات المحلية بمشاركة مجموعة من التعاونيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.