تدشين مشروع “إعمار” لغرس 80 ألف شجرة مثمرة بجماعة المرس

جرى يوم السبت الماضي تدشين مشروع “إعمار” لغرس 80 ألف شجرة مثمرة بجماعة المرسم من قبل جمعية ماء ونماء ودار الرائدات للأيتام – جمعية مبادرات للتضامن القنيطرة بشراكة مع المجلس الجماعي.

ويأتي مشروع “إعمار”  تتمة لمشروع ” إحياء” الذي أطلقته جمعية ماء ونماء لحفر آبار بجماعة المرس، كما يهدف إلى إعمار الأرض بغرس آلاف الأشجار بالجماعة لخلق نموذج تنموي مستدام رائد.

وتم خلال مشروع إحياء حفر وتجهيز أكثر من 15 بئرا بجماعة المرس لتنتقل نسبة تغطية دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب من 70 بالمائة إلى حوالي 90 بالمائة وفق ما صرح به رئيس جماعة المرس.

هذا وقد كانت بداية مشروع إعمار مع توزيع وغرس 3000 شجرة مثمرة بإجرغني وتوزيع دجاج الفيوم على عدد من نساء القرية، ثم توقيع اتفاقية شراكة بين الأطراف المتدخلة في المشروع وغرس 4000 شجرة بدوار إفقيرن آیت عبد الله و 3000 شجرة بمنطقة لمدور آيت مخشون، لتكون بداية المشروع بغرس 10 آلاف شجرة بالدواوير الثلاث، في أفق غرس 80 ألف شجرة بعدد من دواوير ومناطق جماعة المرس على مدى ثلاث سنوات.

وفي هذا السياق، أكد رئيس جمعية ماء ونماء بأن المشروع سيعتمد على التحفيز من خلال خلق لجنة تتبع تشرف عليها لجنة تكافؤ الفرص، حيث ستقوم بمراقبة وتتبع الغرس وظروف نمو الأشجار ومدى عناية المستفيدين بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.