تجفيف منابع مخدر “البوفا” يقود إلى إيقاف 112 شخص خلال شهر

تمكنت العمليات الأمنية المكتفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة مخدر « البوفا »، خلال الفترة الممتدة من 04 غشت إلى 02 شتنبر الجاري، من توقيف 112 شخصا للاشتباه في تورطهم في ترويج هذه المادة المخدرة.

هذا وأسفرت ذات العمليات عن حجز كيلوغرام و413 غراما من هذا المخدر، في عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدن الدار البيضاء وسطات والرباط وفاس وطنجة والعيون والجديدة وخريبكة.

وأوضح مصدر أمني أن هذه التدخلات الأمنية المركزة راهنت على استهداف المحور الرئيسي لترويج مخدر « البوفا » بضواحي مدينتي الدار البيضاء وسطات، حيث مكنت من تفكيك ست شبكات إجرامية تنشط في تهريب وترويج هذا المخدر على مستوى مناطق الدروة والهراويين ومديونة والرحمة وبوسكورة، فضلا عن تفكيك نقاط مخصصة لترويج هذه المادة المخدرة.

وأضاف المصدر أنه وإلى جانب استهداف أوساط ترويج مخدر « البوفا »، أسفرت هذه العمليات الأمنية عن توقيف 632 شخصا للاشتباه في تورطهم في قضايا حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها، من بينهم 153 شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الوطني، و479 شخصا تم ضبطهم في حالة تلبس بالاتجار في مختلف أنواع المخدرات والأقراص المهلوسة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.