تاوريرت.. دورات تكوينية لتعزيز قدرات الفاعلين التنمويين

يحتضن مقر عمالة إقليم تاوريرت، من فاتح إلى 17 نونبر الجاري، سلسلة دورات تكوينية لتعزيز قدرات مختلف الفاعلين في المجال التنموي بالإقليم.

وتستهدف هذه الدورات التكوينية، التي تنظمها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتاوريرت، 364 شخصا من المتدخلين والفاعلين في المجال التنموي بالإقليم، من مقاولين ذاتيين، وأطر وموظفي العمالة، وممثلي شركات وتعاونيات نسوية، وجمعيات نشيطة، ومصالح خارجية، وجماعات ترابية، ولجان محلية للتنمية البشرية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال صديقي البشير، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تاوريرت، إن هذه الدورات التكوينية، المنظمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تهدف، بالأساس، إلى تقوية مهارات ﻭﻗﺩﺭﺍﺕ الأشخاص المستهدفين، وتعميق المعارف في مجال المقاولات والمشاريع التنموية.

وأضاف أن هذه التكوينات، التي تشكل أيضا مناسبة للمشاركين لتبادل الخبرات والتجارب، تروم أيضا تثمين المنتوجات، والتدبير المالي والاداري للجمعيات والتعاونيات، بالإضافة إلى تدبير وتنفيذ الصفقات العمومية.

وأشار إلى أن هذه الدورات، ستمكن كذلك الفئات المستهدفة من التعرف على الأدوات البيداغوجية والتقنيات المناسبة، وكذا الإلمام بدليل المساطر المتعلقة بتنفيذ المشاريع المندرجة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.