بنك الشعبي يطلق تكافل اليسر

أعلنت مجموعة البنك الشعبي في بلاغ لها أن “بنك اليسر أطلق علامته التجارية لمنتجات التأمين التشاركي تكافل اليسر، ووقع أول عقد تأمين تكافلي بالقطاع”.

وأكد بلاغ مجموعة البنك الشعبي أنه “بعد حصوله على الترخيص يوم الجمعة 17 يونيو المنصرم، كوسيط في التأمين لتقديم منتجات التأمين التشاركي، على غرار البنوك والنوافذ التشاركية الأخرى بالقطاع، أصبح من الممكن الآن لبنك اليسر تسويق منتجاته للتأمين التشاركي تكافل اليسر، وذلك بشراكة مع تعاونية التأمين التكافلي، حيث تم إطلاق أول منتج يخص حالة الوفاة أو الزمانة”.

وأوضح البلاغ ذاته أن “الأمر يتعلق بتأمين يحمي الزبون وأقرباءه في حالة الوفاة أو الزمانة، بتسديد المبلغ المتبقي من التمويل لصالح البنك”، مشيرا إلى أن “هذا المنتج الأول من نوعه موجه لجميع زبناء بنك اليسر، الأفراد أو المهنيين أو الشركات، المستفيدين من جميع أنواع التمويلات”.

وأضاف بلاغ مجموعة بنك الشعبي، أن مبادئ التأمين التشاركي تستند إلى مساهمات المؤمنين على شكل التزام بالتبرع طوال مدة العقد، ويتميز بـ”تغطية لجميع التمويلات الممنوحة من طرف بنك اليسر”، و”تغطية لمبلغ التمويل بأكمله”، و”تغطية مهما كانت مدة التمويل”، و”مساهمة دورية أو لمرة واحدة وفقا للشروط الخاصة”.

وشدد ذات البلاغ على أن “هناك فرق مهم بين التأمين التشاركي ونظيره التقليدي؛ إذ يتم توزيع فوائض صندوق التأمين التشاركي على المؤمنين، على عكس التأمينات التقليدية، حيث تكون الفوائض ملكا لشركات التأمين، مشيرا إلى أن منتجات التأمين التشاركي اكتملت مع تكافل اليسر لراحة بال الزبناء وحماية مشاريعهم الشخصية والمهنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.