بلحميد للجريدة الإلكترونية الأول للأخبار: إلغاء موسم سيدي بيبي لا علاقة له بكورونا

فاطمة الزهراء أزرور

أصدر المجلس الجماعي لسيدي بيبي ضواحي اشتوكة ايت باها اعلانا قاضيا بإلغاء موسم الولي الصالح سيدي بيبي، تماشيا مع إعلان وزارة القصور الملكية والأوسمة الرامي إلى تأجيل جميع الأنشطة بسبب التداعيات المترتبة عن كوڤيد19، مما أثار استغراب ساكنة المنطقة ورواد مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما وأن جهة سوس ماسة احتضنت مهرجانات وطنية وجهوية في الآونة الأخيرة.

وفي اتصال لموقع “الأول للأخبار” مع رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي “بلحميد مصطفى”، صرح أن قرار إلغاء الموسم قرار صائب وعقلاني ولا علاقة له بتداعيات ڤيروس كورونا المستجد ، وإنما القرار أتى بناءاً على مشكلة الضائقة المالية التي يعيشها المجلس الجماعي، والتي يتضارب فيها غياب الوعاء العقاري مع العجز المالي الذي أضحى يقدر ب 600 مليون سنتيم، حسبه.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن موسم سيدي بيبي قتلته النمطية وصار عاديا، قائلا، “الناس بغاو وكيتسناو شي حاجة جديدة”، مضيفا “بلحميد” إن الفكرة التي أتى بها اجتماع المكتب الجماعي تهدف إلى تنظيم مهرجان فني ثقافي بنكهة الحداثة والتجديد، وكذا بنفس جديد وشركاء جدد.

وتابع “بلحميد” إن المهرجان المزعم تنظيمه في السنة القادمة سيمزج بين تنظيم معرض للمنتوجات المحلية وكذا تكريم ودعم الأطر الرياضية بالمنطقة، بالإضافة الى تنظيم حفل التميز للمستويات التعليمية على مستوى الجماعة.

وأكد المتحدث ذاته أن مجموعة من الأشخاص لديهم مغالطات بشأن ميزانية الموسم الذي لا يدخل فيها على الجماعة سوى 25 ألف درهم، لكن بالموازاة مع ذلك فالمصاريف التي تصرف على الموسم من الناحيتين النظامية والتجهيزية تتجاوز بكثير المبلغ المذكور.

هذا ويعتبر موسم الولي الصالح سيدي بيبي الذي يقام في الخميس الأول من شهر غشت، مناسبة سياحية وتجارية، إذ أنه يعد مقصدا للعديد من الزوار الذين يأتون طمعا في نيل البركة وكسب الأجر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.