بعد فاس.. تغير لون وطعم مياه الشرب بالجديدة

بعد فاس، عبر عدد من السكان بأحياء متفرقة بمدينة الجديدة بدورهم عن إستيائهم من تغير لون وطعم الماء الصالح للشرب خلال الأيام الماضية.

وفي هذا السياق، وجه حزب “التقدم والاشتراكية” سؤالا كتابيا إلى نزار بركة وزير التجهيز والماء حول جودة المياه بمدينة الجديدة.

وقال الحزب في سؤال وضعه نائبه البرلماني يوسف بيزيد، إن ساكنة مدينة الجديدة تعاني منذ مدة من أزمة تغير طعم الماء الصالح للشرب الذي يتم توزيعه على الساكنة، ناهيك عن مذاقه المر.

وأشار أن الساكنة سبق واستنكرت في عدة محطات هذا الوضع، خاصة بعد أن أصيب العديد من المواطنات والمواطنين بأمراض مختلفة، الشيء الذي جعلهم في قلق دائم.

وأكد الحزب أن هذه الوضعية دفعت بالعديد من المواطنين والمواطنات إلى تفضيل شرب مياه الآبار، وتلك المعبأة رغم تكلفتها الباهظة، علما أن التزود بهذه المادة الحيوية يعتبر ضروريا وأساسيا، خصوصا خلال فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة.

ودعا الحزب مصالح الوزارة إلى التدخل وتخفيف الاستياء الذي تعاني منه ساكنة المدينة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتتبع حالة المياه، ومدى مطابقتها للمعايير المغربية الخاصة بجودتها، ضمانا لحق الساكنة في الاستفادة من هذه المادة الحيوية بشروط تتوفر فيها الجودة والسلامة الصحية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.