بعد السخرية من مكيات… مغاربة يصفون “ستاند اب” بالبرنامج التافه

اعتبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن “ستاند آب” الذي يبث على القناة الأولى لا يعدو أن يكون برنامجا “تافها ومتصنعا”.

ودعا عديدون إلى مقاطعة مشاهدة هذا البرنامج، خاصة بعد حادثة السخرية والتنمر من الكوميدي والممثل حسن مكيات خلال إحدى فقرات البرايم السادس من البرنامج.

وفي هذا السياق، أعرب العديد من المغاربة عموما والفنانين خصوصا على تضامنهم مع مكيات، حيث علق سعود بوحسين رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية، على الواقعة عبر تدوينة على ” فيسبوك” قائلا: “على إثر التوظيف غير الموفق لإسم الفنان الزميل حسن ميكيات من قبل ٱحد المتبارين في برنامج تلفزي كوميدي بشكل جارح مع ذكره بالإسم، زيادة على بته ونشره دون أي تدخل أو تصويب أو تعديل أو توجيه، لا من قبل القناة ولا من طرف المشرفين على البرنامج، أعبر للزميل حسن عن كل التضامن والمآزرة”.

من جهته كتب الفنان جمال العبابسي: “كل التضامن مع أخي وصديقي حسن ميكيات ضد هؤلاء الميخييات، عرفته كملايين المغاربة عبر الشاشة الصغيرة، فأحببته، عشقته في المسرح قبل أن أعيد اكتشاف عشقي له في التليفزيون، كنت أراه ممثلا فحسب، كوميديا خاصة، لكنني حين تعرفت عليه عن قرب وصاحبته ظهر لي ذاك النصف الآخر من الكأس التي كنت اعتبره فارغا، اكتشفت حسن المثقف، حسن العاشق المتيم المتمكن من أدواته، حسن الشاعر برهافة حسه وعمق تعبيره، اكتشفت فيه النبل والصدق والصفاء الذي قلما تجده لدى من عاش ما عاشه”.

أما عن مضمون الفقرات فقال الصحفي يونس الشيخ: “اللي فهمت أن الجمهور داخل الأستوديو مفروض عليه يصفق كل مرة باش يمعر الفراغات ويدير مسرحة المشهد . أما الكوميديا بكل صراحة ماكايناش المستوى طايح بزاف، ماشي غير ديال المشاركين وإنما كذلك ديال اللجنة اللي كايضحكو على أي حاجا واخا تكون ماكاتضحكش باش يبررو علاش هوما كاينين تما… مع الأسف”.

وتابع يونس الشيخ، غي منشور على صفحته بفايسبوك:” برنامج تافه محتوی فارغ والضحك المصطنع من أجل إقناع الناس بأنهم خاصهم يحضكو.. كانبقا نسول راسي علاش كايضحكو دابا وهو ما قال حتى حاجا كا تضحك؟ علاش كايصفقو وهو ما دار حتى حركة أو جملة يمكن ندخلوها ف شي حاجا إسمها الفن. ما هذه التفاهة؟ كنت أعتقد ان التفاهة من اختصاص بعض المواقع وبعض القنوات على اليوتوب وبعض الحسابات التابعة التي تحاول قتل كل ما هو جدي أو نافع للمجتمع، لكن مع الأسف التفاهة أصبحت تغزو حتى قناة عمومية… دیرو بوجه الله ديرو بوجه ملك البلاد ديرو بوجه هاذ الشعب اللي تعباتو الحياة والغلاء وبعض المسؤولين الفاشلين.. حشومة هاذ المستوى.. إلى كنتو فنانين خاصكم تقبلو النقد، خصوصا أنكم قبلتو التنمر على فنان كبير ونتوما كاتضحكو”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.