بعد التصعيد.. جماعة اغلالو تلتزم بحل الأزمة الجبائية مع أرباب المقاهي

كشفت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، أن جماعة الرباط التزمت بإيجاد سبل متفق عليها، لإشكالية استغلال الملك العام  بمدينة الرباط، بعد التصعيد الذي عمدت إليه الجامعة. 

وأكدت الجامعة، في بلاغ لها، أن الاجتماع الذي تن بدعوة من ولاية الرباط، واحتضنه مقر الولاية أمس الخميس، شهد حضر كل من الكاتب العام للولاية وعمدة الرباط ورئيس القسم الاقتصادي للولاية ورؤساء الأقسام لكل من الولاية وجماعة الرباط، بالإضافة إلى كل من نور الدين الحراق، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي، ونعيمة ريس رئيسة فرع الرباط وأسماء صبار الكاتبة العامة لفرع الرباط.

وأضافت الجامعة، في ذات البلاغ، أن الاجتماع عرف مناقشة جميع النقط موضوع إضراب قطاع المقاهي والمطاعم بالعاصمة،  بشكل مستفيض وهي: القرار الجبائي الأخير وما تضمنه من رفع سعر استغلال الملك العمومي، وإشكالية التراخيص، وارتفاع سعر الرسم على المشروبات.

وخلص هذا الاجتماع إلى الاتفاق على عقد اجتماع تقني موسع بمقر ولاية الرباط يوم الأربعاء 31 ماي مع الكاتب العام للولاية والعمدة والخازن الجهوي للخزينة العامة، وبعض رؤساء الأقسام للولاية والجماعة.

كم خلص إلى التزام الجماعة بإيجاد سبل متفق عليها، وبتأطير من الولاية، لإشكالية استغلال الملك العام  بمدينة الرباط، ليتقرر تأجيل الإضراب الذي كان مقررا يوم 31 من الشهر الحالي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.