بروكسيل.. تنظيم حفل تكريمي على شرف أساتذة البعثة التعليمية المغربية ببلجيكا

نظمت سفارة المملكة المغربية ببلجيكا، أمس الأربعاء ببروكسيل، حفلا تكريميا على شرف أساتذة البعثة التعليمية المغربية ببلجيكا، فوج 2018، وذلك بمناسبة انتهاء مهامهم مع انتهاء السنة الدراسية الحالية.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، توجه سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر، بالشكر الجزيل لعناصر الفوج المحتفى به، على الأعمال التي مافتئوا يقدمونها في سبيل تعزيز مكانة اللغة العربية والثقافة المغربية ببلجيكا، وعلى الإنجازات المتتالية التي حققتها البعثة الثقافية ببلجيكا، لاسيما خلال السنوات الإثنا عشرة الأخيرة.

وبحسبه، فقد جعلت هذه الجهود من الفريق التربوي المغربي، محط تقدير خاص من قبل الشركاء البلجيكيين، الذين حرصوا على حضور هذا الاحتفال الذي أقيم بمقر السفارة المغربية، كتعبير عن متانة وتميز العلاقات بين المملكتين المغربية والبلجيكية، م نوها في هذا الصدد بـ “الحكامة الجيدة التي أبانت عنها المصلحة التعليمية، والتي كان لها الفضل الكبير في ما تم تحقيقه”.

من جانبه، أكد المسؤول عن مصلحة التعليم بالسفارة المغربية ببلجيكا، يوسف الرياني، على ن بل الرسالة وجسامة المسؤولية التي تضطلع بها البعثة الثقافية المغربية ببلجيكا، مشيدا بالكفاءة التي يتميز بها أعضاء هذه الأخيرة، وبالخبرة الكبيرة التي راكموها خلال تجربتهم.

كما أعرب عن شكره العميق لعناصر فوج 2018، على ما أسدوه من خدمات في إطار برنامج الانفتاح على اللغة العربية والثقافة المغربية، متمنيا لهم مسارا مهنيا حافلا بالنجاحات.

وفي كلمتهم بمناسبة هذا الحدث الأول من نوعه بالنسبة للبعثات الثقافية المغربية بالدول الأوروبية، أعرب أعضاء الفوج المحتفى بهم عن سعادتهم الغامرة بهذه المبادرة الفريدة، التي أكدوا أنها لن تزيدهم إلا إصرارا على مواصلة العطاء مستقبلا.

يشار إلى أن البعثة الثقافية المغربية ببلجيكا، قد دأبت، ومنذ سنة 2011، على تنظيم أنشطة ثقافية وتربوية وإشعاعية كثيفة، نجحت في استقطاب اهتمام وتغطية متناميين، وذلك من قبل مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.