برشلونة يسقط في الكامب نو أمام ريال مدريد بهدفين لواحد

المهدي موزون

مني فريق برشلونة، اليوم الأحد، بهزيمة أمام ضيفه ريال مدريد، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما بملعب الكامب نو، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الاسباني.

مع بداية الشوط الأول، حاول نادي برشلونة مفاجأة الضيوف ومارس ضغطا قويا على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لكن خط دفاع ريال مدريد بقي يقظا وأقفل جميع الممرات في وجه هجوم برشلونة.

واستمر اللقاء على حاله إلى حدود الدقيقة 23 بعدما انطلق فينيسيوس في هجمة مرتدة سريعة، انفرد بالحارس تير شتيغن وتلاعب به أمام دهشة جمهور الكامب نو، قبل أن تهز كرته الشباك الجانبية للمرمى.

وفي الدقيقة 32، نجح النمساوي دافيد ألابا في افتتاح بوابة التسجيل لصالح ريال مدريد، بعد هجمة منظمة سريعة بدأها فينيسيوس جينيور وأنهاها ألابا بتسديدة قوية كادت أن تمزق شباك تير شتيغن.

وكاد المدافع جيرارد بيكيه أن يعدل النتيجة لصالح برشلونة، بعدما حاول تحويل كرة ركنية إلى هدف التعديل برأسية ذهبت جانبا عند الدقيقة 34.

وقبل نهاية الشوط الأول، حاول النجم الشاب أنسو فاتي هز شباك تيبو كورتوا، الأمر الذي لم يفلح فيه بعدما اصطدمت كرته بدافيد ألابا.

وأعلنت الصافرة الاسبانية عن نهاية النصف الأول من الكلاسيكو بتقدم الضيوف على أصحاب الأرض والجمهور بهدف النجم النمساوي.في الشوط الثاني، أقحم المدرب رونالد كومان النجم البرازيلي فيليب كوتينيو مكان روبيرتو من أجل تحسين أداء وجودة الخط الأمامي لنادي برشلونة.

 

وتمكن بنزيما وفينيسيوس من تهديد مرمى النادي الكتالوني في أكثر من مناسبة، لولا تألق الحارس لخرج برشلونة منهزما بحصة ثقيلة.وفي الدقيقة 84، كاد البديل أجويرو أن يوقع هدفا لبرشلونة بعد ارتقاء رائع، لكن رأسيته مرت فوق المرمى بسلام.

وأقدم المدرب كارلو أنشيلوتي على مجموعة من التبديلات همت بالخصوص الخط الأمامي للفريق قصد البحث عن هدف ثان في آخر أنفاس الكلاسيكو.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت البديل، سجل لوكاس فاسكيز الهدف الثاني لصالح الميرينغي بعد تمريرة جميلة من ماركو أسينسيو.

وقبل صافرة الحكم النهائية، وقع المهاجم أجويرو الهدف الوحيد لصالح برشلونة، ليعلن الحكم عن نهاية الكلاسيكو بتفوق الضيوف بهدفين لواحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.