باريس سان جيرمان يفوز على نانت

كمال ناجم

قاد ليونيل ميسي فريقه باريس سان جيرمان، مساء اليوم السبت، إلى فوز على ضيفه نانت بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة 14 من الدوري الفرنسي.
 
إفتتاح باريس سان جيرمان النتيجة مبكرا عن طريق كليان مبابي في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، واستمر ضغط الباريسي، إلا أن ألبان لافونت حارس مرمى نانت، أنقذ فريقه في أكثر من مرة حيث تصدى لثلاث فرص محققة لمبابي ونيمار وليونيل ميسي.
 

في الشوط الثاني، جازفوا الضيوف هجوميا سعيا لإدراك التعادل، لكن كوكو وكولو مواني فشلوا في هز شباك الكوستاريكي كيلور نافاس.

 وفي الدقيقة 64، اشتعل اللقاء بحصول كيلور نافاس على بطاقة حمراء، نتيجة عرقلة لودوفيك بلاس، وحرمانه من انفراد تام، اضطر ماوريسيو بوكيتينو التخلي عن أحد أضلاعه الثلاثة الهجومية، حيث أشرك الحارس البديل سيرجيو ريكو مكان نيمار جونيور.

وضغط نانت بكل قوة، مستغلا النقص العددي للفريق الباريسي ونجح كولو مواني في إدراك التعادل.

و تقمص لونيل ميسي دور البطولة، حيث نجح في قلب الطاولة لصالح فريقه في غضون 5 دقائق، حيث ورط اللاعب دينيس أبياه في هز شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 82، أثناء محاولته منع كرة بينية من النجم الأرجنتيني.

قبل أن يطلق ميسي رصاصة الرحمة على دفاعات نانت بهدف ثالث في الدقيقة 87، مسجلا هدفه الأول في الدوري الفرنسي.

وبهذا الانتصار رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 37 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة، بينما تجمد رصيد نانت عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.