انطلاق معرض العيون الدولي للشاي بحضور دولي وازن

انطلقت فعاليات “معرض العيون الدولي للشاي”، صبيحة يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 والذي يصادف الاحتفاء باليوم العالمي للشاي تحت شعار “الشاي، هوية وتراث”، بمشاركة مجموعة من مهنيي القطاع من المغرب ومختلف دول العالم “الصين، هولندا، سيريلانكا، و بلجيكا”.
ويعد هذا المعرض أول معرض يقام بمنصة معارض مدينة العيون، بمشاركة حوالي 30 عارضا من المهنيين والتجار المشتغلين بقطاع انتاج وبيع الشاي وشركات النقل الدولي واللوجيستيك والصناع التقليديين، أمام حضور الزوار الذين توافدو على الأروقة لإقتناء والتعرف على الأنواع المختلفة من الشاي وثقافته.

وفي تصريح لوسائل الاعلام، أكد المنظمون أن التظاهرة مهمة بالنسبة لمدينة العيون سياحيا واقتصاديا، من خلالها يتبادل التجار ومهنيي القطاع بالمغرب تجاربهم وخبراتهم مع نظرائهم في آسيا وأوروبا، فضلا عن كونها فرصة لاطلاعهم على آخر الطرق الممكنة لتسويق هذا المنتوج خصوصا أمام التقدم التكنولوجي الباهر.

ويندرج اختيار مدينة العيون لاحتضان هذه التظاهرة الدولية الهامة حسب المنظمين، ضمن رؤية جمعية مغرب طريق الثقافة للشاي والتواصل لتعزيز التسويق الترابي للجهات الجنوبية للمملكة المغربية، وجعلها قبلة سياحية واقتصادية هامة على الصعيد الإفريقي.

وأضاف المنظمون أن تحضير  الشاي  الذي يطلق عليه اسم “أتاي”، أصبح تقليداً من تقاليد البلاد، إضافة إلى اعتباره مشروباً قومياً وسياحياً يوظف في الكثير من الإعلانات السياحية للترويج للبلد المعروف بكرم الضيافة، وأصبح الشاي في المغرب يحظى بمكانة خاصة ليس فقط على الموائد قبل وجبات الطعام أو بعدها وإنما أيضا كتراث شعبي، بل تختزل جلسات الشاي في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية الحياة الإجتماعية برمتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.