انطلاق فعاليات التظاهرة الثقافية “لموسم” بمراكش

انطلقت أول أمس السبت بالمدينة الحمراء، فعاليات التظاهرة الثقافية “لـ م وسم” المنظمة في إطار احتفالية مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.

وتهدف هذه التظاهرة، المقامة من طرف جمعية فانوراميك لفنون العرض، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، ومنظمة الإيسيسكو، والمجلس الجماعي لمراكش، إلى استحضار التراث المغربي في شقه المادي واللامادي، والاحتفاء بالإنسان المغربي الذي يبحث عن لحظات فرح ومحبة حيث يمزج “لـ م وسم” بين الجانب الثقافي والفني والترفيهي.

وقالت المديرة الفنية لهذه التظاهرة،نزهة حيكون، “إن هذا الحدث الثقافي يأتي احتفاء بمراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، ولإحياء التراث المغربي وتقديمه في قالب فني ثقافي قريب من المتلقي”.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن “لموسم” في عمق الثقافة المغربية وتراث المملكة، مشيرة من جهة أخرى، إلى أن فرقة فانوراميك ستواصل الاشتغال على التراث المغربي في أعمالها المسرحية في قادم السنوات. ويتضمن برنامج هذا الحدث الثقافي المنظم على مدى يومين، أنشطة ترفيهية غنية أساسها إشاعة البهجة بين سكان المدينة الحمراء احتفاء بمراكش عاصمة الثقافة بالعالم الإسلامي من خلال ورشات حول فن الحكواتي، والنقش على الأواني الخزفية، وصناعة الحلي بالعقيق، والألعاب الشعبية للأطفال، بالإضافة إلى عرض مسرحية “خلخال وغربال”.

يشار إلى أن اختيار مراكش من قبل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024، يعد فرصة للتعريف بثقافة وتراث وأصالة المملكة المغربية، حيث ستستقبل المدينة الحمراء مجموعة من التظاهرات والأحداث الثقافية والفكرية والفنية تبرز الحضارة الإسلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.