انتخاب يوسف أحوزي رئيسا جديدا للجنة التنفيذية للتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية

انتخب يوسف أحوزي، المدير العام لبورتنيت، رئيسا جديدا للجنة التنفيذية للتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية، وذلك على هامش أشغال الدورة ال14 للجمعية العامة لهذا التحالف، التي انعقدت مؤخرا في بوانت نوار.

وذكر بلاغ للتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية أن الرئيس المنتهية ولايته، دافيد نغاراما، الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2022، قام بتسليم الرئاسة للمغرب، من خلال السيد أحوزي، الذي سلم بدوره رئاسة أشغال الجمعية العامة للتحالف للمدير العام لنظام مجتمع الموانئ بجمهورية دجيبوتي (DPCS)، وارساما موحوميد بوه غيريه.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الجمعية العامة انعقدت على هامش الندوة الدولية حول الشبابيك الموحدة والمنتدى الرقمي بالكونغو، المنظم من طرف الشباك الموحد للعمليات العابرة للحدود.

وترك السيد نغاراما بين يدي المكتب الجديد أوراشا استراتيجية هامة منها الدفع بمشروع (AFTRA)، وهو عبارة عن منصة إفريقية لتبادل الوثائق التجارية ووضع مواقع للمعلومة التجارية لفائدة البلدان الإفريقية.

يذكر أن التحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية، الذي تأسس في مارس 2009 بأديس أبابا، هو عبارة عن منظمة تضم الشبابيك الموحدة الوطنية للتجارة الخارجية للدول الإفريقية.

كما يتوفر التحالف حاليا على عدة منشورات تقنية وينظم، كل سنة، أكبر ندوة دولية حول الشبابيك الموحدة منذ سنة 2009.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.