الولايات المتحدة-رئاسيات 2024.. ترامب يتقدم على بايدن في نوايا التصويت (استطلاع)

أظهر استطلاع حديث للرأي أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يتقدم بفارق أربع نقاط على الرئيس الحالي، جو بايدن، في نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية لسنة 2024.

وكشف الاستطلاع، الذي نشرت “وول ستريت جورنال” نتائجه اليوم السبت، أن الملياردير النيويوركي سيحصل على 47 في المائة من الأصوات مقابل 43 بالمائة لمرشح الحزب الديمقراطي، فيما يتسع الفارق إلى ست نقاط بحضور خمسة مرشحين آخرين ومستقلين حصدوا 17 في المائة من الأصوات، 8 في المائة منها لصالح روبرت كينيدي، الديمقراطي السابق الذي أصبح مرشحا مستقلا.

وفسرت الجريدة هذا التراجع بعدم تأييد أداء إدارة بايدن، إذ لم تحظ سياسات الحكومة الفدرالية سوى بتأييد 23 في المائة من المستجوبين. في المقابل، صرح 53 في المائة ممن شملهم الاستطلاع بأنهم تأثروا سلبا بأجندة بايدن.

واعتبر حوالي نصف الناخبين أن سياسات ترامب أثناء توليه رئاسة البلاد ساعدتهم، في مقابل 37 في المائة يرون عكس ذلك.

وحظيت الأجندة الاقتصادية الرئيسية للرئيس الحالي بتأييد 30 في المائة فقط من الأصوات.

وتعد هذه النتائج، بحسب “وول ستريت جورنال”، آخر الصدمات التي يتلقاها بايدن والديمقراطيون، الذين يعبر بعضهم عن القلق بشأن قدرة الرئيس الحالي على تولي رئاسة ثانية، ويخشون في الوقت نفسه عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض خلال الاقتراع المقبل.

شمل استطلاع “وول ستريت جورنال” 1500 ناخب مسجل، في الفترة ما بين 29 نونبر و4 دجنبر، بهامش خطأ زائد أو ناقص 2.5 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.