الوكالة الحضرية لآسفي- اليوسفية تضع العرض الترابي رهن إشارة مغاربة العالم

وضعت الوكالة الحضرية لآسفي – اليوسفية رهن إشارة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج كبسولة تعريفية تحت عنوان ” العرض الترابي ” على منصة يوتيوب لإبراز المقومات التي يزخر بها الإقليمان إضافة إلى الفرص الاستثمارية التي توفرها وثائق التعمير المنجزة .

وأوضحت الوكالة في بلاغ ، أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها هذه المؤسسة لمواكبة م قام مغاربة العالم في بلدهم ، خاصة الراغبين في الاستثمار والمساهمة في التنمية المجالية داخل النفوذ الترابي للوكالة والذي يشمل كلا من إقليمي آسفي واليوسفية .

وأشار البلاغ إلى أن الفرص الاستثمارية التي توفرها وثائق التعمير المنجزة تتلخص في مجالات الصناعة واللوجستيك حيث تعرض الكبسولة مؤهلات صناعية ولوجستيكية مهمة ثمنتها الوكالة من خلال وثائق التعمير لاستقطاب وتوطين المشاريع الاستثمارية في هذا المجال من خلال تخصيص تنطيق يرصد ما يزيد عن الثلاثين هكتارا بكل من الجماعة الترابية لآسفي وأولاد سلمان وخط أزكان وثلاثاء بوكدرة وجمعة سحيم.

وتشمل أيضا المجال السياحي ، من خلال إبراز الكبسولة للفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي حيث توفر وثائق التعمير المصادق عليها ما يقارب ألفي هكتار لاستقبال الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السياحي بكل من آسفي، أيير ، كاب بدوزة ، لالة فاطنة والصويرية القديمة ، إلى جانب المجال العقاري من خلال توضيح الكبسولة للعرض العقاري الذي توفره وثائق التعمير المنجزة من طرف الوكالة.

كما اتخذت الوكالة الحضرية لآسفي – اليوسفية سلسلة من الإجراءات لمواكبة مقام الجالية المغربية المقيمة بالخارج على غرار السنوات الماضية وذلك تفعيلا للخطابات الملكية السامية التي دعت إلى إيلاء عناية خاصة بمغاربة العالم .

وتتمثل هذه الإجراءات ، بالخصوص ، في تنظيم فعاليات الأبواب المفتوحة المنظمة إلى غاية 18 غشت الجاري قصد التعريف بمهام الوكالة ومنجزاتها والمساطر المتبعة في مجال التعمير والتدبير الحضري ، وبالخصوص المعالجة العملية لملفات الجالية من خلال توفير المصاحبة التقنية والقانونية الدائمة ، إلى جانب إتاحة المتابعة المستمرة لملفاتهم من خلال وضع جميع خدمات الوكالة رقميا طيلة السنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.