النسخة الثانية من لقاء “لادولتشي فيتا بموكادور” من 4 إلى 8 أكتوبر بالصويرة

ستنظم النسخة الثانية من لقاء “لا دولتشي فيتا موكادور”، خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر المقبل، بحاضرة الرياح، بحسب ما أعلنت عنه جمعية الصويرة – موكادور ، الجهة المنظمة لهذه التظاهرة الموجهة للاحتفاء بالسينما الإيطالية.

وتنظم “لا دولتشي فيتا بموكادور” 2023 بتعاون مع “إيطاليان سكرينز”، الذي رأى النور بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، و”سينيسيتا” للمديرية العامة للسينما والسمعي البصري التابعة لوزارة الثقافة، وأكاديمية السينما الإيطالية/جائزة ديفيد دي دوناتيلو، التي تقدم بالخارج أفضل ما أنتجته السينما الإيطالية.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن “لا دولتشي فيتا بموكادور” تتيح اكتشاف برنامج ذي قيمة فنية وثقافية عالية، دون إغفال الترويج التجاري، مع تنظيم تظاهرات لتقديم كل الحوافز التي توفرها إيطاليا للفاعلين المحليين، في حالة اقتناء أفلام.

وأوضح المصدر ذاته، أن ممثلي “السينيستا”، الحاضرين بالصويرة، سينشطون مائدة مستديرة، بغرض الالتقاء مع مهنيي السينما المغربية (منتجين، وموزعين ومستغلي قاعات). وتابع أنه بعد نجاح النسخة السابقة التي حضر خلالها أزيد من 600 تلميذ من الصويرة مختلف العروض وأزيد من 1200 متفرج مغربي وأجنبي، سيتم هذه السنة عرض 3 أفلام لفائدة هذا الجمهور الفتي، على أن يتم بعد ذلك تنظيم ماستر كلاس حول مهن السينما.

وخلص المصدر إلى أنه ستتم مواكبة الجمهور طيلة أربعة أيام من أجل اكتشاف لا دولتشي فيتا- نسخة الصويرة، عبر الاستمتاع بالغنى الثقافي للمدينة والأجواء المريحة لأزقتها التاريخية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.