المنتخب الإسباني يثأر من نظيره الإيطالي ويكسر رقمه القياسي.

عزيز الضيافي

كسر المنتخب الإسباني الرقم القياسي للمنتخب الإيطالي والذي إمتد ل 37 إنتصار دون تلقي أية هزيمة كأطول سلسلة في تاريخ المنتخبات، وذلك بعدما انتصر أشبال المدرب لويس إنريكي على اُسود مانشيني بمعقلهم ملعب السانسيرو بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

الماتادور الإسباني دخل اللقاء وبدون مقدمات تمكن من افتتاح التسجيل مُند الدقيقة 17 من عُمر اللقاء بأقدام اللاعب فيران توريس الذي أسكن تمريرة زميله أوريازابال في شباك المُتألق دوناروما.

وفي الوقت الذي حاول فيه المنتخب الإيطالي إدراك التعادل قبل نهاية النصف الأول من اللقاء، إصطدمت آماله بقرار الحكم الذي أجبر مانشيني على اللعب منقوصا بعد طرد مدافعه ليوناردو بونوتشي في حدود الدقيقة 42 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

الماتادور الإسباني استغل النقص العددي للمنتخب الإيطالي وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليُنهي النصف الأول من المقابلة مُتقدما أداء ونتيجة.

في الشوط الثاني حاول الأتزوري العودة في اللقاء بالرغم من انه منقوصا عدديا، وكان له ما أراد في الدقيقة 83 حين أشعل اللاعب لورينزو بيليغريني المباراة بتسجيله هدف التقليص، إلا أنه لم يكن كافيا لتمديد اللقاء للأشواط الإضافية، لتُسدل صافرة الحكم الستار عن مجريات المباراة بانتصار المنتخب الإسباني.

هكذا إذن ضمن المنتخب الإسباني تواجده في المشهد الختامي لمنافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم، وحرم نظيره الإيطالي من مواصلة رقمه القياسي والتتويج بثاني ألقابه القارية، ناجحا في الثأر من المنتخب الإيطالي الذي تفوق عليه في نصف نهائي اليورو الماضي بركلات الترجيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.