المغرب يتجاوز مالاوي بهدفين ويبلغ دور الربع

المهدي موزون

تمكن المنتخب المغربي مساء اليوم الثلاثاء، من الفوز على منتخب مالاوي، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات دور الثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا المقامة بدولة الكاميرون.

ونجح مالاوي في تسجيل هدف السبق منذ الدقيقة 7، عندما تمكن المهاجم مهانغو من استغلال تقدم الحارس ياسين بونو، ليضع قذيفته المؤطرة بشكل جميل في الزاوية البعيدة بعرين أسود الأطلس.

وانتفض المنتخب الوطني المغربي بعد الهدف الأول لمالاوي، وضغط بقوة على منطقتهم، وكاد أن يأتي عمران لوزا بهدف التعادل عند الدقيقة 15، عندما استلم تمريرة جميلة من سفيان بوفال وسددها بقوة، لكن يقظة الحارس حرمت الأسود من فرحة الهدف.

وفي الدقيقة 20، عاد يوسف النصيري ليهدد مرمى منتخب مالاوي، لكن كرته ذهبت جانبا بشكل محاذي للقائم الأيمن للحارس.

ورد مهاجمي مالاوي على هجمات المنتخب المغربي المتكررة، بهجمة مرتدة سريعة كادت أن تأتي بالهدف الثاني عند حدود الدقيقة 22.

وتحصل سفيان بوفال على ضربة خطأ مباشرة على مشارف مربع العمليات عند الدقيقة 26، وتكلف أشرف حكيمي بتنفيذها ببراعة كبيرة، لكن الحارس طار لها وأنقذ مرماه من هدف التعديل.

وفي الدقيقة 33، كاد المدافع رومان سايس أن يهز شباك منتخب مالاوي، لولا العارضة التي تدخلت نيابة عن الحارس، لتمنع هدفا للأسود المغربية.

وأضاع يوسف النصيري هدفا محققا آخر عند الدقيقة 35، عندما تلقى تمريرة ميليمترية من المتألق سفيان بوفال، بسبب التسرع وغياب اللمسة الأخيرة.

وتدخل القائم الأيمن مرة أخرى ليحرم أشرف حكيمي من هدف التعادل عند الدقيقة 40، لتتوالى بذلك هجمات متسرسلة من جانب أسود الأطلس، لكن سوء التوفيق أبقى مالاوي متفوقا بهدف نظيف.

وأمام سيل هائل من الهجمات الخطيرة، ظهر يوسف النصيري في الوقت المناسب، وأهدى للمنتخب المغربي هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول برأسية بديعة، مستغلا بذلك عرضية سليم أملاح بأحسن طريقة.

وأقدم المدرب وحيد حاليلوزيتش على أول التغييرات في المباراة، حيث أقحم المهاجم ريان مايي بديلا لأيوب الكعبي عند الدقيقة 53.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته على مجريات المقابلة، وتمكن من الوصول إلى منطقة الخصم في أكثر من مناسبة، مستغلا المهارات الفنية لكل من سفيان بوفال وسرعة أشرف حكيمي، الذي ينطلق نحو الأمام لمساعدة الرفاق.

وفي الدقيقة 63، كاد البديل ريان مايي أن يأتي بالهدف الثاني لصالح أسود الأطلس، بعدما راوغ أحد المدافعين وسدد بقوة، لكن كرته تصدى لها المدافع، لتتحول إلى ركنية جانبية.

وتحصل سليم أملاح على ضربة خطأ خارج مربع العمليات، وتقدم إليها المتخصص أشرف حكيمي، ووضعها بطريقة أسطورية في مرمى حارس منتخب مالاوي في الدقيقة 70.

وأهدر يوسف النصيري الهدف الثالث للمنتخب المغربي، عندما استلم تمريرة رائعة من ريان مايي، لكنه أخطأ المرمى لتمر بشكل محاذي للقائم الأيمن للحارس في الدقيقة 75.

وأجرى المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش تغييرين اثنين في الدقيقة 79، حيث أشرك أيمن برقوق ومنير الحدادي مكان كل من عمران لوزا وسفيان بوفال.

وأقحم وحيد خاليلوزيتش زكرياء أبوخلال في آخر 5 دقائق من المباراة بديلا لصاحب الهدف الأول يوسف النصيري.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البديل عن الضائع، باغث أشرف حكيمي حارس مالاوي بتسديدة قوية، لكن الأخير تألق في التصدي لها بصعوبة.

وهكذا انتهت المواجهة بفوز منتخب المغرب على منتخب مالاوي بهدفين مقابل هدف واحد، ليضمن تأهله إلى دور الربع النهائي من كأس أمم أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.