المغرب نموذج للتسامح والتعايش بين الأديان (رئيسة مجلس النواب الإسباني)

أكدت رئيسة مجلس النواب الإسباني، ميريتشي باتيت، اليوم الأربعاء بمراكش، أن المغرب يعتبر نموذجا للتسامح والتعايش بين الأديان.

وقالت باتيت في تصريح لوكالة الأنباء المغربية ، على هامش أشغال المؤتمر البرلماني الدولي حول الحوار بين الأديان، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، مابين 13 و 15 يونيو الجاري، “إن هذا البلد بالتحديد، هو نموذج للتسامح والتعايش بين مختلف الأديان “، مشيرة إلى أن المملكة ذات الغالبية المسلمة، تضم أيضا طائفة يهودية مهمة.

وأبرزت رئيسة مجلس النواب الإسباني أن مؤتمر مراكش الأول من نوعه والذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان المغربي بشراكة مع منظمة أديان من أجل السلام، وبدعم من تحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة والرابطة المحمدية للعلماء، “ينطوي على دلالة ورمزية استثنائيتين”.

وبشأن مداخلتها خلال جلسة النقاش رفيعة المستوى التي نظمت في إطار فعاليات المؤتمر، أبرزت السيدة باتي أن إرساء دولة الحق والمؤسسات أساسي لضمان الحقوق الدينية، ولدعم الحوار بين الساسة والقادة الدينيين”.

ودعت في هذا السياق، إلى مزيد من التعاون بين هؤلاء القادة السياسيين والدينيين، “الذين يتعين أن يكونوا نموذجيين في ما يتعلق بالتسامح واحترام الآخر “.

ويعكس مؤتمر مراكش الذي يرفع شعار “الحوار بين الأديان: التعاون من أجل مستقبل مشترك”، الأدوار المهمة والمتعددة التي تضطلع بها المؤسسة التشريعية الوطنية ممثلة بمجلسي النواب والمستشارين، والتي تنهل من تاريخ المملكة العريق والحافل بالأحداث والس ير و النماذج المضيئة في مجال التسامح الديني والعيش المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.