المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس: منصة رقمية جديدة لمواكبة النساء المقاولات

أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس، منصته الرقمية الجديدة الموجهة لمواكبة النساء المقاولات.

وذكر بلاغ للمركز أن هذه المنصة التي تم إطلاقها على هامش النسخة الثالثة لبرنامج مواكبة النساء المقاولات بجهة فاس-مكناس “سيدتي المقاولة” (15 فبراير)، “تقترح محتوى مبتكرا ومتكاملا وتتيح تجربة مثلى للتصفح”.

وكشف المصدر ذاته، أن هذه الوسيلة الرقمية الجديدة توفر أيضا محتوى غنيا يشمل أساسا الوسائل الضرورية لإنجاح مشاريع الاستثمار على مستوى الجهة.

ويتعلق الأمر بمنصة تتبع رقمية خالصة، يمكن لكل النساء المقاولات بالجهة تصفحها من أجل الاستفادة من خدمات المواكبة التي يوفرها المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس.

وتتيح المنصة للفئات المستهدفة إمكانية التسجيل، والولوج وتحميل كافة المعلومات والوثائق التي تتعلق ببرنامج “سيدتي المقاولة” مع مواصلة الاطلاع على برامج وأنشطة المنظومة المقاولاتية الجهوية والوطنية.

وأطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس-مكناس، في فبراير الماضي، النسخة الثالثة لبرنامج مواكبة النساء المقاولات لجهة فاس-مكناس.

وبعد نجاح النسختين السابقتين من البرنامج، أطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس – مكناس دعوة لإبداء الاهتمام لفائدة رائدات الأعمال بالجهة من أجل الاستفادة من هذه المواكبة.

ويتيح هذا البرنامج للمستفيدات دعما تقنيا على شكل تداريب، من أجل اكتساب المهارات اللازمة لبدء أو تطوير أنشطتهن المقاولاتية.

ويروم برنامج “سيدتي المقاولة” الذي يندرج في إطار تفعيل اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لفاس – مكناس ومصرف المغرب وجمعية “فضاء نقطة انطلاق” (ESPOD) النهوض بروح المقاولة لدى النساء بالجهة.

ويهدف البرنامج الذي يستهدف مواكبة 150 امرأة مقاولة سنويا بالجهة، إلى تسهيل ولوج النساء الى التمويل من أجل انجاز مشاريعهن وتشجيع المقاولة النسائية على الصعيد الجهوي من خلال تظاهرات ولقاءات موضوعاتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.