المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يتدارس منهجية العمل لأجرأة وتفعيل استراتيجيته

عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أمس الأربعاء، اجتماعه الخامس عشر، خصص لتدارس منهجية العمل لأجرأة وتفعيل استراتيجية المجلس 2023-2027 المعتمدة خلال دورته الثانية.

كما جرى خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه الحبيب المالكي رئيس المجلس، تقديم ورقة حول مشروع إعداد كتاب “ذاكرة المجلس”، وعرض حول مشروع إنجاز تقييم خارجي “لمؤسسات الريادة” الذي ستنجزه الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس.

وذكر المجلس في بلاغ صحفي أن استراتيجيته برسم (2023-2027)، تحدد الأهداف الكبرى للولاية الحالية، بما ي خول له الاضطلاع بمهام ه في مواكبة الإصلاحات التي تهم منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وت كر س مركزية الم تعل م، وتجعله في ص لب محور الاهتمام في مختلف المشاريع الرامية إلى إرساء المدرسة الجديدة.

وأضاف المجلس أنه سيعكف على إعداد مشروع “ذاكرة المجلس”، بهدف توثيق وتأريخ مساره عبر الوقوف على التطور التاريخي لطبيعته واختصاصاته وصلاحياته، وتطور إنتاجاته وتركيبته ومنهجية اشتغاله. كما سيعمل هذا المؤلف على التعريف بالمجلس وهويته وهيئاته.

وتفعيلا للاختصاصات التي يخولها القانون للمجلس، ولاسيما في المادة 2 حيث تسند إليه مهمة إنجاز تقييمات شمولية أو قطاعية أو موضوعاتية للسياسات والبرامج العمومية في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي ونشر نتائجها، وافق أعضاء المكتب على إنجاز تقييم خارجي ” لمؤسسات الريادة” الذي ستنجزه الهيئة الوطنية للتقييم. كما أحيط أعضاء المكتب علما بعضوية المجلس في اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.