المؤتمر الدولي الخامس للذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية من 23 إلى 25 نونبر بالراشيدية

تحتضن الراشيدية خلال الفترة ما بين 23 و 25 نونبر الجاري الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حسب ما أعلن المنظمون اليوم الثلاثاء .

وأفاد المنظمون في بلاغ بأن هذه النسخة ستعرف مشاركة خبراء وباحثين ومهندسين وصناعيين وطلبة من 18 بلدا، منها المغرب والهند والمكسيك واليونان والمملكة العربية السعودية والعراق والفلبين ونيجيريا وتونس وإندونيسيا ولبنان وكندا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة وباكستان وقطر وألمانيا والمملكة المتحدة”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه التظاهرة العلمية تتوخى بشكل خاص إبراز أهمية الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية وجعله في خدمة أهداف التنمية المستدامة، لاسيما في القطاع الصناعي.

ونقل البلاغ عن منسق اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر الدولي يوسف الفرحاوي قوله إنه “علاوة على تقديم الأعمال العلمية من خلال سلسلة من المحاضرات التي ينشطها باحثون وخبراء مغاربة وأجانب، يسعى هذا الحدث أن يكون لقاء للتبادل والتواصل والتعاون مع الشركاء المحليين والأجانب”.

وبالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا اللقاء إلى تشجيع وتحفيز الطلبة والأساتذة، مغاربة وأجانب، على نشر مقالات علمية حول الأبحاث النظرية، وكذلك حول نتائج المشاريع البحثية المنجزة في هذا المجال.

ووفقا لهذه الأهداف العلمية والاجتماعية والاقتصادية، يتضمن برنامج هذا المؤتمر العلمي 10 محاضرات عامة و200 مداخلة شفهية تمت برمجتها من خلال الجمع بين الحضوري (120) وعبر الفيديو (80).

وستركز الأعمال بشكل خاص على “الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية ومجالات استخدامها، بالإضافة إلى نتائج الأبحاث الرائدة في هذا المجال”.

وسيجرى حفل افتتاح هذا اللقاء العلمي بحضور منتخبين وممثلي المصالح الخارجية وفاعلي المجتمع المدني وضيوف أجانب وكذا أساتذة وطلبة من عدة جهات بالمملكة، من مختلف التخصصات .

وقد برمج المنظمون جلسة ختامية لعرض النتائج والخلاصات التي سيؤول إليها النقاش خلال هذا المؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.