الكازاويون على موعد مع أول استخدام لحافلات الباصاواي مطلع الأسبوع المقبل

من المرتقب أن تجوب حافلات “الباصواي” للمرة الأولى طرقات الدار البيضاء، مطلع الأسبوع المقبل، في المنطقة المحددة بين مدار المستقبل ومدار تادارت.

وأوضحت شركة البيضاء للنقل، في بلاغ، أن الأمر يتعلق بأول دورة تكوينية لسائقي “الباصواي” والتي تتم تحت إشراف الشركة المستغلة RATP DEV”، والمستمرة لمدة 6 أسابيع، حيث سيتم استخدام حافلتين من “الباصواي”.

وأفادت، بأن الدورات التكوينية ستمتد إلى غاية آخر شهر يونيو بهدف تكوين 102 سائق، حيث تعتبر هذه المرحلة ضرورية لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف، ولضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

ومن المقرر، وفق المصدر ذاته، انطلاق اختبارات السير في الظروف الحقيقية لـ”الباصواي” مطلع يونيو 2023، وخلال هاتين المرحلتين، سيعبر “الباصواي” على طول الخط بدون مسافرين استعدادا لظروف السير الحقيقية.

وسيستفيد من خطي “الباصواي” الأول والثاني عدة أحياء بالدارالبيضاء، حيث سيصل الخط الأول إلى حي السالمية بليساسفة مرورا بحي الليمون، وشارع القدس، وشارع محمد السادس، وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان، ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.

وسيمتد الخط الثاني على طول 12 كلم، ويتضمن 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.