القضاء يأمر بالإفراج عن الرئيس الأمريكي السابق ترامب

قررت المحكمة الفيدرالية عدم إيداع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السجن، وأمرت بالإفراج عنه، بعد ثبوت براءته في قضية التدخل في انتخابات 2020، والهجوم على مبنى “الكابيتول” في 6 يناير 2021.

 

وفي جلسة مغلقة انعقدت في إحدى قاعات المحاكم الفيدرالية، دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ببراءته من التهم الموجهة إليه، وخلال مثوله أمام المحكمة الفيدرالية في العاصمة الأميركية واشنطن، أجاب ترامب بأنه غير مذنب عندما قرأت القاضية التهم الموجهة له.

 

كما تم إعلام ترامب بأنه غير مخول للإدلاء بأي تعليق أو تصريح خلال المحاكمة، ويجب عليه تقديم تقرير مفصل إلى محكمة العاصمة. وحذرت القاضية من عواقب انتهاك هذه الشروط، وأكدت أن عدم الامتثال إلى الأوامر قد يؤدي إلى إصدار مذكرة توقيف بحق ترامب، وإلغاء شروط الإفراج عنه.

 

وخلال حديثه مع الصحفيين من أمام طائرته الخاصة، ندد ترامب بالتحقيق، وقال: “هذا يوم حزين للغاية بالنسبة لأمريكا، كما أنه كان محزنًا للغاية رؤية واشنطن بهذه القذارة والانحلال، هذا ليس المكان الذي غادرته “.

 

وقبيل وصول ترامب لمقر المحكمة تم تكثيف الإجراءات الأمنية في واشنطن العاصمة، استعدادا لجلسة الاستماع.

 

ونصبت الحواجز المعدنية حول مقر المحكمة، ومبنى الكونغرس، حيث قام أنصار ترامب بأعمال شغب في يناير عام 2021، تعبيرا عن الغضب من نتيجة الانتخابات.

 

وتستند لائحة الاتهام المؤلفة من 45 صفحة، والمرتبطة بالانتخابات، ضد ترامب جزئيا إلى ملاحظات احتفظ بها بنس من محادثاتهما في الأيام التي سبقت أعمال الشغب في الكابيتول.

 

ووجهت بالفعل اتهامات إلى ترامب في قضيتين أخريين بإساءة التعامل مع ملفات سرية، وتزوير سجلات تجارية للتستر على “مدفوعات مالية مقابل الصمت” لنجمة أفلام إباحية.

 

وقد يرفع المدعون العامون في ولاية جورجيا دعوى جنائية ضد ترامب هذا الشهر، بسبب جهود مزعومة لتخريب نتيجة انتخابات 2020 في تلك الولاية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.