القافلة الوطنية التاسعة للتشغيل الخاصة بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس تحط الرحال بمدينة الرباط

تنظم المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، غدا الخميس 18 يناير 2024، النسخة التاسعة من القافلة الوطنية للتشغيل بفندق سوفيتيل الحديقة الورود، وذلك ابتداء من الساعة 9:30 صباحا.
القافلة تنظم تحت رعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وبلغت اليوم المحطة الثالثة، بعد المرحلتين الأولى والثانية بمدينة الدار البيضاء ومراكش على التوالي.
وتنظم هذه النسخة من القافلة الوطنية للتشغيل تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في سوق الشغل”، وستركز بشكل أساسي على استراتيجية القرب والتعاون الوثيق مع قطاع الأعمال.
وتلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس في هذا الصدد بتسهيل لقاء الطلاب المهندسين والخريجين الجدد مع ممثلي ومديري الموارد البشرية في الشركات الوطنية والمتعددة الجنسيات.
ويمثل هذا الحدث فرصة استثنائية لطلبة وخريجي المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، من أجل الحصول على تدريب نهاية الدراسة والاستفادة من فرصة العمل الأولى.
واستقطبت القافلة الوطنية للتشغيل خلال المرحلة الأولى والثانية بكل من مدينة الدار البيضاء ومراكش أزيد من 3350 طالب وطالبة ممن يبحثون عن فرص تدريب أو تدريب نهاية الدراسة أو الباحثين عن فرصة عمل، مما يعكس الإقبال الكبير والمتزايد على المبادرة، كما عرفت حضور أزيد من 153 شركة مرموقة تبحث عن مهارات جديدة لتوظيفها.
وتهدف المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI من خلال القافلة الوطنية للتشغيل سنويا إلى تعزيز إدماج الخريجين الجدد في سوق العمل، من خلال تعبئة الجهات المهنية المعروفة والملتزمة بالديناميكية الوطنية من أجل دعم توظيف الشباب وريادة الاعمال. القافلة الوطنية تشجع على تعزيز عملية تبادل المعلومات بين المؤسسات، مما يساهم في خلق منصة مواتية لتبادل الفرص المهنية.
وتلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI منذ إحداثها سنة 1986 بمواكبة تطورات سوق الشغل من خلال تحديث برامجها باستمرار لتلبية احتياجات الشركات، ويستفيد أزيد من 13000 طالب من خلال 18 حرما جامعيا و6 مراكز مهنية من مواكبة خاصة هدفها تسهيل وضمان الاندماج المهني. وتمتلك المدرسة المغربية لعلوم المهندس شبكة واسعة تضم أزيد من 160 شركة، وتفتخر المدرسة بأزيد من 18.000 طالب خريج يعملون في شركات وطنية ودولية مرموقة.
وتجدر الإشارة إلى أن القافلة الوطنية التاسعة للتشغيل الخاصة بالمدرسة المغربية لعلوم الهندسة انطلقت من مدينة الدار البيضاء بتاريخ 19 دجنبر 2023، وحطت الرحال بمراكش بتاريخ 6 يناير، وستسدل الستار عن هذه النسخة بتاريخ 25 يناير بمدينة طنجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.