الفلبين/ البنك الآسيوي للتنمية: 100 مليون دولار لدعم الانتقال الطاقي

وقع البنك الآسيوي للتنمية والفلبين أمس الجمعة على قرض بقيمة 100 مليون دولار، وذلك من أجل دعم أهداف الانتقال الطاقي بالبلد.

وذكر البنك في بيان “وقع البنك الآسيوي للتنمية والفلبين اتفاقية تمويل بقيمة 5,5 مليار بيزو فلبيني (حوالي 100 مليون دولار) لزيادة قدرة انتاج الطاقة الشمسية بالبلد ودعم أهداف الانتقال الطاقي”.

وقالت سوزان غابوري، المديرة العامة لعمليات القطاع الخاص بالبنك الآسيوي للتنمية إن “منطقة آسيا والمحيط الهادئ تمثل أكثر من نصف انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية، ويعد دعم الانتقال الطاقي من الوقود الأحفوري نحو الطاقة النظيفة والمتجددة أمرا ضروريا”.

وأوضحت أن هذه المبادرة ستمول مشاريع الطاقة الشمسية في الفلبين، مما يمكن من إنتاج ما لا يقل عن 450 جيغاوات ساعة سنويا، وهي الطاقة التي تم انتاجها سابقا من محطات الفحم، مشيرة إلى أنه في المجمل، سيتم تجنب 277.650 طنا من ثاني أكسيد الكربون سنويا بحلول سنة 2029. .

وبدأت الفلبين منذ بداية العام مسلسل شراكات خضراء مع العديد من البلدان فيما يتعلق بالقضايا البيئية الرئيسية، لا سيما الانتقال الطاقي. ويسعى البلد لتطوير مصادر الطاقة من أجل التخلي عن الطاقة المعتمدة على الفحم، مع تطوير القدرات الصناعية المحلية، وتحفيز خلق فرص الشغل والنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.