العيون.. انطلاق أشغال دورة تكوينية حول موضوع “التنمية الذاتية”

انطلقت، أمس الاثنين بالمركز الثقافي أم السعد بالعيون، أشغال دورة تكوينية ينظمها منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية حول موضوع “التنمية الذاتية”.

وقالت رئيسة المنتدى، فاطمة الليلي، إن هذه الدورة التكوينية، المنظمة بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي “IRI” والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بالعيون – الساقية الحمراء، تندرج في إطار استراتيجية المنتدى الهادفة إلى دعم قدرات القيادات النسائية للمشاركة في تسيير الشأن العام.

وأضافت الليلي أن هذه الدورة، المنظمة على مدى ثلاثة أيام، تهدف بالأساس إلى إطلاع المشاركات على أهداف وأهمية الاشتغال على الذات واكتشافها من خلال تطبيق “نافذة جوهاري”، وطريقة تقوية التفكير الإيجابي، والتعرف على مبادئ التواصل بين الأشخاص، وتنمية تأكيد الذات مع العمل على تقوية العلاقات الاجتماعية والمهنية.

من جهته، أكد مؤطر الدورة التكوينية، المصطفى فائق، أن هذا اللقاء يرتكز على ثلاثة محاور أساسية تهم “تحديد بعض المفاهيم حول التنمية الذاتية والتعرف على الذات”، و”تنمية التحفيز الذاتي”، و”تنمية قدرات بناء العلاقة”.

وستتواصل فعاليات هذه الدورة، التي تعرف مشاركة أستاذات جامعيات وممثلات عن المجالس المنتخبة والغرف المهنية وقيادات نسائية وازنة على مستوى الجهة، بتنظيم مجموعة من الجلسات حول مواضيع “التعرف على الذات”، و”تمارين بين ثنائيات على القيم وتقاطعات بين المشاركات”، و”اكتشاف الذات بتطبيق جوهاري”، و”أهمية النجاح في الحياة”، و”تنمية الذكاء العاطفي”، و”مبادئ التواصل بين الأشخاص”، و”التعرف على أساليب التواصل السلبية والإيجابية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.