العثماني..تغيير القاسم الإنتخابي منهج غير ديموقراطي يضر بصورة المغرب.

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن تصويت بعض الأحزاب على اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين اعتراف في عمقه بقوة حزب العدالة والتنمية تدبيريا وعمليا وجماهيريا، مضيفا أن تغيير القاسم الانتخابي منهج غير ديمقراطي يضر سمعة وصورة البلد، ومساره الديمقراطي.

جاء ذلك خلال لقاء تواصلي ضمن فعاليات اللجنة الإقليمية الموسعة نظمتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بآسفي بشراكة مع الكتابة الجهوية للحزب بمراكش آسفي لفائدة عموم أعضاء “مصباح” آسفي نصف حضوريا وعبر تقنية التناظر عن بعد.وأكد العثماني، أنه لا مجال لنا للتراجع بل لابد من مواصلة المسير بالصمود والتشبث والاستمرار بنفس وطني للإصلاح، وذلك رغم التحديات التي تعتري مسيرتنا والتي سنتجاوزها بحول الله.

واعتبر العثماني، الحصيلة التي حققها حزب العدالة والتنمية سواء بالحكومة أو بالجماعات الترابية بـأنها “مشرفة “على جميع المستويات رغم حملات التبخيس والتيئيس التي تشنها الجهات المعلومة، ووصف الحكومة بكونها “حكومة اجتماعية بامتياز في ضوء سلسلة من الإجراءات الأنية والاستراتيجية”.

وعدد رئيس الحكومة، في اللقاء ذاته مجموعة من المنجزات التي حققتها الحكومة والتي لامست الجانب الاقتصادي والاجتماعي والتدبيري، ومن ذلك، برامج اجتماعية همت بالأساس الحماية الاجتماعية والتشغيل والتعليم والصحة أو اقتصادية من قبيل تحسين مناخ الاستثمار، والحوار الاجتماعي مع الفرقاء النقابيين، وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين، والسجل الوطني للضمانات المنقولة، وجذب الاستثمارات، ومبادرات أخرى.

هذا، ودعا العثماني، عموم مناضلات ومناضلي الحزب إلى التعريف بالمنجزات الحكومية، والدفاع عنها رغم مجموعة من التحديات الوطنية والدولية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.