الصيني شاكمان يلج السوق المغربي بشراكة مع مجموعة بريميوم

أعلن عملاق الشاحنات الصيني “شاكمان”، أول أمس الخميس، بالصخيرات، رسميا عن دخوله للمغرب بشراكة مع مجموعة بريميوم، من خلال شركتها التابعة Léopold Bérenger.
وقد شكل هذا الحدث فرصة لتقديم الشاحنة الجديدة شاكمان 6000X، التي تم تجميعها في المغرب، والتي تعتبر رسميا أقوى شاحنة في العالم حيث تتميز بمحرك ديزل بقوة 800 حصان وسعة 16.6 لترا كما تتميز بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 16 سرعة.
وتعتبر شاكمان واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات التجارية في العالم، حيث تمكنت من تصدير سياراتها لأكثر من مائة بلد. وتقوم المجموعة الصينية بتصنيع منتجات وخدمات عالية الجودة منذ أكثر من 50 عاماً. وهي الآن تتقرب من مجموعة بريميوم، أحد عمالقة التوزيع في أفريقيا، التي تلعب دوراً مهماً في إدماجها في السوق المغربية، وذلك من خلال توفير البنية التحتية اللازمة والدعم اللازم للمشروع.
وقال إريك لوفورت، الرئيس المدير العام لمجموعة بريميوم: “يهدف هذا المشروع إلى دعم النمو الاقتصادي للمغرب مع تلبية حاجيات البلاد المتزايدة من الشاحنات. كما أن الشركة الجديدة لشاكمان بالمغرب تسلط الضوء على مهارات الصناعة المغربية مع تعزيز خلق فرص العمل للساكنة المحلية”.
وبدوره عبرتيان تشاو، الرئيس المدير العام لشركة شاكمان، عن ارتياحه لهذه الشراكة: “هذه خطوة مهمة في سلسلة تطور شاكمان على الصعيد الإفريقي، حيث تمكننا من تعزيز حضورنا بشكل عام، وتحديدا في شمال القارة”.
شاحنة شاكمان 6000X هي نتيجة البحث والتطوير المستمر الذي يهدف إلى توفير حلول مبتكرة تتكيف مع احتياجات شركات النقل وتوفر لهم عرضا تنافسيا ذي قيمة مضافة عالية.
ويشار إلى أن شاكمان شركة صينية متخصصة في تصنيع المركبات الثقيلة، مثل الشاحنات والمركبات على الطرق الوعرة وغيرها من المعدات ذات الصلة بالنقل. تأسست شاكمان عام 1968 ويقع مقرها الرئيسي في مقاطعة شنشي الصينية. منذ نشأتها، تطورت الشركة لتصبح واحدة من المنتجين الصينيين الرائدين للمركبات الثقيلة وزادت حصتها في السوق العالمية.
تولي الشركة أهمية كبيرة للبحث والتطوير والابتكار وتواصل القيام باستثمارات تكنولوجية لزيادة سلامة المركبات وتقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة. و تستخدم شاكمان تقنيات متقدمة، بما فيها توفير الطاقة الكهربائية والذكاء الاصطناعي داخل مركباتها.
أما مجموعة بريميوم فقد تأسست عام 1999 كمذيعة السلع والمعدات، وتنشط حاليا في ستة بلدان إفريقية: المغرب وبوركينا فاسو وساحل العاج والسنغال وتوغو وبنين.
في المغرب، تمثل مجموعة بريميوم من خلال شركاتها التابعة، وهي شركة SRM المدرجة في بورصة الدار البيضاء، وشركة Ets BERENGER، وشركة SOCOPIM، وشركة AFIT-CCIC، وشركة بريميوم للاستئجار، وشركة بريميوم أوفشور.
وتشمل مجموعة منتجاتها مواد البناء والتعدين والصناعة والزراعة وتتجه الآن نحو النقل. لقد أنشأت مجموعة من العلامات التجارية المرموقة والتي تتميز بسمعتها وميزتها التنافسية من حيث القوة والاستدامة في الأسواق الإفريقية. وتشمل خدماتها بيع واستيراد المعدات، وبيع قطع الغيار، وخدمات ما بعد البيع والصيانة، بالإضافة إلى إدارة الأسطول وحلول الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.