الدورة ال27 لمهرجان فاس لسينما المدينة ما بين 14 و 17 نونبر

تقام فعاليات الدورة 27 لمهرجان فاس لسينما المدينة خلال الفترة ما بين 14 و 17 نونبر الجاري، بمبادرة من جمعية إبداع الفيلم المتوسطي بفاس.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع مجلس جهة فاس -مكناس والمركز السينمائي المغربي والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة فاس-مكناس، مناسبة للاطلاع على مسار السينما المغربية ومتابعة جديديها نظرا لشغف ساكنة فاس بالمنتوج السينمائي الوطني والعالمي.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن برنامج هذا الحدث الثقافي يتضمن عرض 15 شريطا سينمائيا قصيرا وطويلا، وعقد ورشات تكوينية ولقاءات مع المبدعين السينمائيين.

وتتبارى الأفلام المشاركة في هذه الدورة على نيل عدة جوائز هي جائزة فاس للفيلم القصير وجائزة فاس للفيلم الطويل وجائزة فاس لأحسن ديكور، ستمنحها لجنة تحكيم يترأسها المخرج عبد الله الزروالي.

كما ستكرم هذه التظاهرة عدة وجوه سينمائية متميزة ساهمت في إغناء الحقل السينمائي المغربي بحضورها المتميز كالفنان صلاح الدين بنموسى والمخرج المغربي صلاح الجبلي والمخرج الكاتب ادريس الجاي.

فضلا عن ذك، ستعرف هذه الدورة تنظيم ندوة حول “واقع الاستثمار السينمائي بجهة فاس مكناس”، بينما تستضيف فقرة بوح واعتراف المخرج المغربي ادريس المريني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.