الدورة الخامسة لملتقى “بحور الشعر” من 10 إلى 12 غشت الجاري بالسعيدية

تنظم دار الشعر بتطوان، من 10 إلى 12 غشت الجاري، الدورة الخامسة لملتقى “بحور الشعر” في شاطئ السعيدية، بمشاركة ثلة من الشعراء والفنانين المنتمين للجهة، وكذا من المغاربة المقيمين بالخارج.

وذكر بلاغ للمنظمين أن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بالشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر (الذي يصادف 10 غشت)، ستتخلله أمسيات شعرية وورشات عمل للفنون التشكيلية، إضافة إلى عروض موسيقية.

وسيتميز حفل افتتاح هذا الحدث بلقاء مفتوح مع الشاعر محمد ميلود غرافي، الذي سيشنف أسماع الجمهور بقراءات شعرية، تليها عروض موسيقية لفرقة لعلاوي والركادة، بقيادة المايسترو نعيمي عشوري.

ومن المرتقب أن تشارك دار الشعر بتطوان، في 11 غشت الجاري بجماعة تندرارة بإقليم فكيك، في “خيمة الشعر والأغنية”، بمشاركة أزيد من 20 شاعرا.

وسيشهد هذا الحدث، الذي سيحتفي بالشاعر محمد ميلود غرافي، أيضا تنظيم أمسية شعرية على شاطئ السعيدية، تنشطها الشاعرة أسماء بلقاسمي، والشعراء الطيب هلو، وعباسي بوعلام، وعبد الإله مهداد، فضلا عن عرض موسيقي تحييه مجموعة “أريباند”.

وعلى مدى ثلاثة أيام، سيكون كورنيش السعيدية مسرحا لورشات تشكيلية وشعرية لفائدة الأطفال والشباب، من تأطير الفنانين التشكيليين صالحة راكب وعلي الدباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.