الدار البيضاء.. انطلاق الدورة الرابعة لأسبوع تشغيل الشباب عبر الرياضة

أعطت TibuAfrica، القاطرة الوطنية للتنمية عبر الرياضة، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، انطلاقة الدورة الرابعة لأسبوع تشغيل الشباب عبر الرياضة.

وتستقبل هذه الدورة أزيد من 500 من الشباب في وضعية الانقطاع عن الدراسة والعاطلين عن العمل وغير الحاصلين على تكوين مهني (NEET)، وأزيد من مائة مقاولة وخبراء بقطاع الصناعات الرياضية.

وسيتوج هذا الأسبوع، الذي تنظمه TibuAfrica إلى غاية 10 فبراير الجاري، حول موضوع ” الإدماج المهني عبر الرياضة، اليوم قبل غد”، بعقد مقابلات للحصول على شغل لفائدة الشباب الباحثين عن تجربة احترافية أولى في المهن الرياضية.

وأوضح محمد أمين زرياط الرئيس المؤسس للمنظمة غير الحكومية Tibu Africa، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ” هذا الأسبوع يندرج ضمن برنامج المواكبة من أجل الإدماج المهني للشباب المعتمد من طرف TibuAfrica، وذلك بغرض الارتقاء بالرياضة كعامل حاسم ومهم في ضمان شغل مشرف وإدماج ذي جودة عالية”.

وأكد أن “هذه الدورة تتضمن برنامجا غنيا ومتنوعا يزاوج ما بين ورشات تدعيم الكفاءات والقدرات مع الاستفادة من تجارب خبراء من الطراز الرفيع، ثم ندوات لها صلة بمهن الرياضة ومنتدى للتشغيل بحضور جمعيات رياضية، تصب كلها في تجاه توفير فرص جديدة أمام الشباب”.

يشار إلى أن هذا الأسبوع خاص بتلاميذ مدارس الفرصة الثانية – الجيل الجديد -، وموجه لمهن الرياضة والشباب التابعين لمدارس الإدماج عبر الرياضة والجامعات الرياضية ومنظمات المجتمع المدني ومدربي المستقبل.

كما يعد هذا الأسبوع موعدا مهما ينتظره الشباب بشغف كبير خاصة الشباب الباحثين عن أول تجربة مهنية بمهن الرياضة.

ويرمي هذا الأسبوع، المنظم بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك ما بين كافة الأطراف المتدخلة، من شباب باحثين عن العمل والمقاولات والمنظمات النشيطة بالمجال الرياضي، وذلك بغية فسح المجال أمام استخدام الرياضة لأغراض تنموية مستدامة وإنسانية والإدماج الاجتماعي والاقتصادي والازدهار.

كما سيتوج هذا الأسبوع بإبرام شراكات واتفاقيات مع فاعلين وازنين على غرار المقاولات الرياضية والنوادي الرياضية والجامعات الرياضية ومؤسسات التكوين المنهي المشهورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.