الداخلة.. تنظيم النسخة الأولى من دوري مولاي الحسن في الشطرنج السريع

جرى، أمس السبت بالداخلة، تنظيم النسخة الأولى من دوري مولاي الحسن في الشطرنج السريع، بمبادرة من جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج.

وعرفت هذه المسابقة، المنظمة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بوادي الذهب بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مشاركة 20 لاعبا ولاعبة ينتمون إلى جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج.

ويطمح هذا الدوري، الذي جرى بالنظام السويسري في 7 جولات بوتيرة فيشر لمدة 20 دقيقة، إلى تشجيع الشباب والشابات على ممارسة لعبة الشطرنج، بهدف تعزيز مكانة الداخلة في هذا الصنف الرياضي على المستوى الوطني.

وهكذا، فاز خالد ك ويزة (7 نقاط) بالمركز الأول، متقدما على خالد زكورا الذي جاء في المركز الثاني (6 نقاط). وحصل عبد العزيز اسماعيلي على المركز الثالث، فيما حل عبد الرحمان أوبوجمعة في المركز الرابع.

وعب ر رئيس جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج، يوسف بريء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، عن اعتزازه بالتنظيم الجيد لهذه النسخة الأولى من دوري مولاي الحسن للشطرنج السريع، مؤكدا أن هذا الموعد الرياضي يروم اكتشاف المواهب المحلية ومنحها أجواء تنافسية.

وأوضح السيد بريء أن “هذا الدوري يهدف إلى توسيع قاعدة ممارسي هذا الصنف من ألعاب الألغاز وتعميمه لدى شباب وشابات الداخلة”، مستعرضا في هذا الصدد، فوائد لعبة الشطرنج على الصحة العقلية، وتعزيز القدرات الذهنية لدى اللاعبين واللاعبات من حيث التفكير والتخطيط والتركيز.

يشار إلى أن جمعية فرس وادي الذهب للشطرنج، التي تأسست في سنة 2014، نظمت سلسلة من المسابقات المحلية والجهوية، من بينها الدوري الجهوي الأول للصحراء في الشطرنج السريع، بمشاركة نادي وداد السمارة للشطرنج، والنادي البلدي بالعيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.