الداخلة : انعقاد الملتقى الجهوي الثالث للسيرة النبوية الشريفة

نظم أول أمس السبت بالداخلة، الملتقى الجهوي الثالث للسيرة النبوية الشريفة، بمشاركة العديد من العلماء والأكاديميين.

وأقيمت هذه التظاهرة، التي أطلقها المجلس العلمي الجهوي للداخلة وادي الذهب ومجالس العلماء المحلية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 68 لعيد الاستقلال المجيد.

ويهدف هذا المنتدى، المقام تحت شعار “المنهج النبوي، وأثره في تحقيق الحياة الطيبة”، إلى أن يكون دعوة للاستفادة من مضمون السيرة النبوية، كمصدر إلهام مليئ بالتعاليم والدروس الأخلاقية والصدق.

وأكد مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجهة الداخلة وادي الذهب، عبد القادر العليوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المنتدى يتيح فرصة لتلقين مكونات المجتمع المغربي، وخاصة الأجيال الصاعدة القيم السامية التي يدعو إليها الدين الإسلامي السمح.

وأشار إلى أن هذا اللقاء ركز على سيرة المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأخلاقه الكريمة التي تجسد قيم السلام والتعايش والاحترام وقبول الاختلاف والتنوع.

من جانبه، أشار رئيس المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب، عمر الحوات، إلى أن تدريس السيرة النبوية وتعزيز قيم التضامن والإيثار يساهمان بلا شك في توطيد التلاحم والوحدة الاجتماعية.

وتطرق المشاركون في هذا الملتقى لعدة مواضيع من بينها “فضل الإيثار والتآزر في تحقيق الحياة الطيبة”، و”القول الحسن وآثاره في تحقيق الحياة الطيبة للأسرة المسلمة” و”الوقف الإسلامي ودوره في التنمية الاجتماعية” و”دور القيم في بناء المجتمعات: البدل والعطاء”.

وعلى هامش هذا الملتقى، تم تنظيم مؤتمر علمي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة حول موضوع “الحاجات النفسية للشباب”، بالإضافة إلى سلسلة برامج تبث بالإذاعة الجهوية للداخلة تتناول الهدي والمنهج النبوي في التعامل الأسري وتجليات الرحمة النبوية في أفعاله صلى الله عليه وسلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.