الداخلة.. استفادة نحو 60 شابا من برنامج “مهارات للنجاح”

استفاد ما مجموعه 56 شابا ينحدرون من جهة الداخلة – وادي الذهب من برنامج “مهارات للنجاح”، الذي يروم تطوير مهارات الشباب وقدراتهم ودعم إدماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

وهكذا، تم تنظيم حفل تسليم الشهادات، مساء أمس الثلاثاء بالداخلة، لفائدة المستفيدين من هذا البرنامج المنظم من طرف “أمديست المغرب”، وهي منظمة غير حكومية أمريكية، وسفارة الولايات المتحدة بالرباط، من خلال مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية.

ويتوخى هذا البرنامج، الذي تنجزه “أميديست”، مواكبة وتقوية قدرات ومهارات الشباب، إناثا وذكورا، المنحدرين من مدن العيون والسمارة وبوجدور وطرفاية والداخلة، لتحسين قابليتهم للتشغيل وتسهيل ولوجهم لسوق العمل.

واستفاد المنخرطون من هذا البرنامج، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، من عدة ورشات عمل ووحدات تكوينية تمحورت حول المهارات الذاتية، وتطوير مشروع مهني، والكفاءة الشخصية والمهنية، وتعلم اللغة الإنجليزية، وإتقان المهارات المعلوماتية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز منسق البرنامج، يوسف بريش، أن هذا البرنامج يجسد العلاقات المتميزة بين المغرب والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هذا الحفل الختامي يأتي تتويجا لجهود المنخرطين والشركاء وفريق المكونين في برنامج “مهارات للنجاح”.

وأضاف السيد بريش أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشباب على الاندماج في سوق الشغل، من خلال العديد من التكوينات التي تروم الرفع من قدراتهم في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن أزيد من 600 شاب، بينهم 60 في المئة من الفتيات، ينحدرون من مدن الداخلة والعيون والسمارة وبوجدور وطرفاية استفادوا من هذا البرنامج، مؤكدا أن شباب مركز بئر كندوز التابع لإقليم أوسرد سيستفيدون بدورهم خلال هذه السنة.

من جهته، أكد مدير “أميديست المغرب”، كريس شين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “مهارات للنجاح” هو برنامج عالمي تم تنفيذه في عدة بلدان، مشيرا إلى أنه يهدف إلى تطوير المهارات اللازمة لولوج سوق الشغل.

وأضاف السيد شين أن هذا البرنامج يهدف إلى تحديد فرص الشغل لفائدة هؤلاء الشباب، من خلال تحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزية وتزويدهم بالمهارات الشخصية والمهنية اللازمة لتحسين قابليتهم للتشغيل. ومنذ إطلاقه في دجنبر 2021، استفاد من هذا البرنامج ما مجموعه 121 شخصا موزعين على سبع مجموعات، حيث حظي العديد منهم بفرصة الولوج إلى سوق العمل والاندماج في الحياة النشيطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.