الحسيمة تحتضن تظاهرة “المقاولة تالك”

يستضيف نادي ايناكتوس (Enactus) بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، تظاهرة “المقاولة تالك” “lmo9awala talk”، وذلك في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 من شهر مارس المقبل.

وسيجمع هذا الحدث العلمي الاقتصادي بين رجال ورواد الأعمال المغاربة لتقديم خبراتهم ومعارفهم وتقاسم قصص نجاحهم لإلهام الشباب وإرشادهم وتوجيههم، مع إتاحة الفرصة أمام المقاولين المحليين لكسب خبرات النجاح في مشاريعهم، حسب بلاغ صادر عن المنظمين. وأشار المصدر ذاته إلى أن “هذا العام، تطور منحى إحداث المشاريع التجارية، كما وأصبحت الأرضية مناسبة أكثر من أي وقت مضى أمام المقاولين الشباب، وبالشجاعة والعزيمة والإرادة يستمد القوة كل أولئك الذين يتطلعون الى إحداث مقاولاتهم”. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة حوارات ومحاضرات وموائد مستديرة، والتي ستشكل فرصة لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بريادة الأعمال والتشغيل الذاتي، بمشاركة الطلبة والمقاولين ورجال الأعمال. ونادي “ايناكتوس” بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في الحسيمة هو منظمة غير حكومية، تهدف إلى دعم النشاط المقاولاتي والتنمية المستدامة، من أجل هدف نهائي واحد يتمثل في تشجيع المقاولات الاجتماعية وتزويد الطلبة بالمهارات والمعارف اللازمة لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم.

ومنذ إنشائه سنة 2003، دعمت “ايناكتوس المغرب” أكثر من 20 ألف طالب في جهود التطوير الذاتي، مع بلورة نحو 200 مشروع للتنمية المستدامة سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.