الحسيمة .. انطلاق أشغال المؤتمر الدولي حول الأنظمة الكهربائية والأتمتة

انطلقت اليوم الاثنين بمدينة الحسيمة أشغال المؤتمر الدولي حول الأنظمة الكهربائية ICESA 2023، المنظم بكلية العلوم والتقنيات على مدى يومين.

وأبرزت المداخلات خلال الجلسة الافتتاحية أن المؤتمر العلمي يندرج في إطار سلسلة من اللقاءات العلمية المنتظمة الموضوعاتية التي تمكن الطلبة الباحثين بالأساس من الاطلاع على آخر المستجدات، وتشجيع انفتاح المجتمع الجامعي على الفعاليات الأكاديمية والعلمية الوطنية والدولية بشكل عام في الموضوع الذي يناقشه المؤتمر، وعرض البحوث الجديدة التي ساهم فيها الطلبة من مختلف المستويات، علاوة على التعريف بحصيلة إنتاج كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة في مجال البحث العلمي.

وأضافت المداخلات أن الطلبة المعنيين سيكونوا على موعد أيضا مع بحوث رائدة في مجال الأنظمة الكهربائية وكل ما له علاقة بالأوتوماتيكيات والأنظمة الحديثة، ومواكبة الطفرة النوعية التي يعرفها القطاع سواء في شقه الأكاديمي أو في شقه المتعلقة بالاختراعات والتحولات الميدانية.

وأكد بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي بخصوص الموضوع أن الهدف من تنظيم المؤتمر الدولي للأنظمة الكهربائية والأتمتة ICESA هو تقديم أحدث البحوث العلمية والنتائج التي وصل إليها المختصون في المجال، وكذا اطلاع الطلبة الباحثين والمهتمين عامة على المستجدات العلمية في جميع التخصصات الفرعية للهندسة الكهربائية.

وتتناول التظاهرة العلمية ورشات موضوع “الآلات الكهربائية وإلكترونيات القوة”، و موضوع “أنظمة التحكم والأتمتة”، وموضوع “أنظمة الطاقة المتجددة”، وموضوع “الإلكترونيات والأنظمة المدمجة”.

وتنعقد الفعالية وفق طريقتين الأولى حضورية والثانية افتراضية لتمكين المعنيين والمهتمين من متابعة سير المؤتمر عبر الموقع الخاص بكلية العلوم والتقنيات .

ويوفر هذا المؤتمر فرصة مهمة للمجتمعات الأكاديمية والعلمية والصناعية لمواجهة التحديات الجديدة ، وتقاسم المعارف والمعلومات والحلول ،و كذا مناقشة اتجاهات وتوجهات البحث المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.