الجزائر ينتصر على قطر ويبلغ نهائي كأس العرب

المهدي موزون

انتصر المنتخب الجزائري على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الثمامة، في دور النصف النهائي.

وبلغ منتخب الجزائر المباراة النهائية لكأس العرب، وسيواجه منتخب تونس الذي تأهل على حساب الفراعنة عن الدور نفسه، وهكذا سيلتقي المنتخب القطري مع نظيره المصري لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتعادل أبيض بين الطرفين، بالرغم من المحاولات العديدة التي صنعها المنتخبان، لكن التسرع وسوء التوفيق أمام المرمى أبقى هذه الجولة بدون أهداف.

في الشوط الثاني، جاءت الأهداف وحضرت الفرجة بالملعب ومدرجاته، وأهدى اللاعب بن عيادة الهدف الأول لمحاربي الصحراء، بتسديدة قوية أسكنها وسط المرمى في الدقيقة 59.

وبدأ المنتخب العنابي رحلة البحث عن هدف التعادل، وضغط بقوة على مرمى منتخب الجزائر، وهو الشيء الذي حصل عليه في الدقيقة 97 بواسطة اللاعب محمد مونتاري، الذي استلم كرة عرضية وحولها برأسية قوية إلى هدف التعادل في مرمى مبلوحي.

وفي الوقت الذي يتوقع فيه الجميع أن المواجهة ستستمر في أشواطها الاضافية، احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح ياسين ابراهيمي، الذي تعرض للعرقلة في منطقة الجزاء، وتكلف يوسف لبلايلي بتسديدها.

وتألق حارس منتخب قطر سعد الشيب في التصدي لضربة جزاء يوسف لبلايلي ببراعة، قبل أن ترتد وتعود مجددا إلى أقدام يوسف ووضعها في شباك القطريين في الدقيقة 15 من الوقت البديل عن الجولة الثانية.

وأعلنت صافرة الحكم نهاية المباراة المثيرة بين الجزائر وقطر، بفوز الأول بهدفين مقابل هدف واحد، ويضرب موعدا مع نسور قرطاج في الدور النهائي يوم السبت القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.