الجزائر تنهزم أمام الكوت ديفوار وتغادر الكان مبكرا

المهدي موزون

انهزم المنتخب الجزائري مساء اليوم الخميس، أمام المنتخب الايفواري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جابوما، برسم الجولة الأخيرة من مجموعات كأس أمم أفريقيا.

ونجح المهاجم فرانك كيسي من تسجيل الهدف الأول لصالح المنتخب الايفواري، بعد هجمة منظمة سريعة، لم يفلح الحارس رايس مبولحي في التصدي لها عند الدقيقة 23.

وكاد منتخب الكوت ديفوار أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31، لكن عرضية أوريي لم تستثمر بالشكل الجيد من المهاجمين، لتمر تمريرته بجوار القائم الأيمن للحارس مبولحي.

واستلم يوسف البلايلي كرة خلفية من منطقة العمليات بعدما وضعته وجها لوجه أمام الحارس الايفواري، لكنه أخطأ في تريض الكرة، لتضيع هذه الفرصة عن محاربي الصحراء في الدقيقة 35.

وعاقب ابراهيم سانغاري منتخب الجزائر بهدف ثان في حدود الدقيقة 40، بعدما نجح في استثمار ركلة حرة مباشرة، ليضعها برأسية بديعة في مرمى الجزائر.

وهكذا انتهى الشوط الأول بتفوق منتخب الكوت ديفوار بهدفين نظيفين على حساب منتخب الجزائر.

بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب الايفواريين، وكادوا أن يسجلوا هدفين اثنين في الدقيقة 50، لكن التسرع وسوء التوفيق حال دون تحقيق ذلك.

وأضاف الجناح الطائر نيكولاس بيبي الهدف الثالث لصالح منتخب الكوت ديفوار في الدقيقة 55.

وتحصل المنتخب الجزائري على ضربة جزاء عن طريق يوسف البلايلي، لكن رياض محرز ضيع هدف تقليص الفارق بعدما اصطمت كرته بالقائم الأيسر للحارس علي سانغاري في الدقيقة 60، لتبقى النتيجة لصالح منتخب الفيلة بثلاثية نظيفة.

وأحرز سفيان بن دبكة الهدف الأول لصالح المنتخب الجزائري، بعدما نجح في وضع كرة عيسى ميندي برأسية جميلة وسط المرمى.

وتصدى الحارس سانغاري لرأسية إسلام سليماني وحولها إلى ضربة ركنية، قبل أن يعود المنتخب الايفواري ليشن هجمة مرتدة سريعة وسجل هدفا آخرا، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على اللاعب في الدقيقة 75.

وتألق الحارس علي سانغاري في التصدي لكرة ياسين إبراهيمي، الذي نفذ ركلة حرة جانبية كانت متجهة إلى المرمى، لكن الحارس الايفواري حولها إلى ركنية في الدقيقة 81.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت البديل، وقع المهاجم سيباستيان هدفا رابعا للمنتخب الايفواري، لكنه ألغي بسبب وجوده في وضعية تسلل.

وهكذا ودع منتخب الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا مبكرا أمام منتخب الكوت ديفوار، بعدما انهزم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.