الجزائر تتأهل رسميا للدور الحاسم

الحسين بوكناري

تأهل المنتخب الجزائري، مساء اليوم الثلاثاء، للدور الفاصل للتأهل لمونديال قطر 2022، مستفيدا من تعادله مع ضيفه منتخب بوركينافاسو، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وبدأ المنتخب الجزائري المباراة بضغط كبير على دفاعات منتخب البوركينابي بحثا عن هدف التقدم، لكن أبناء بلماضي واجهوا استبسال دفاعي كبير من الضيوف.

وفي الدقيقة 18، حاول إسلام سليماني مباغثة الحارس البوركينابي من بعيد بتسديدة زاحفة قوية، تصدى لها الحارس ببراعة، ليرد عليه ابراهيما توريه بتسديدة مخادعة انتهت بين يدي الرايس مبولحي.

وفي الدقيقة 21، منح رياض محرز هدف التقدم لمحاربي الصحراء، بعد عرضية متقنة من زميله يوسف بلايلي، ليخرج بعد ذلك الضيوف من مناطقهم بحثا عن هدف التعادل، وذلك ما تأتى لهم في حدود الدقيقة 37 بواسطة اللاعب زكرياء سانوغو مستغلا سوء تمركز مدافعي المنتخب الجزائري. لتنتهي أطوار الشوط الاول على وقع هذا التعادل.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول بناصر البحث عن هدف التقدم مرة أخرى إلا أن تسديدته انتهت بين يدي الحارس، وحاول الطرفان البحث عن هدف السبق إلا أن سوء التوفيق لازم مهاجيمي الفريقين.

وفي الدقيقة 68، منح البديل سفيان فيغولي الهدف الثاني للجزائريين معنا بذلك بداية الأفراح في مدرجات ملعب مصطفى تشاكر، قبل أن يرد عليه اللاعب يوسوفو دايو بهدف التعادل في حدود الدقيقة 84 عن طريق ضربة جزاء، ليطلق بعد ذلك الحكم الجنوب الافريقي جوميز صافرة النهاية معلنا تأهل أبناء جمال بلماضي للدور الفاصل.

وتجدر الاشارة إلى أن المنتخب الجزائري تأهل إلى دور الحاسم كمتصدر لمجموعته برصيد 14 نقطة، مبتعدا بفارق نقطتين عن ملاحقه المنتخب البوركينابي الذي فشل في خطف بطاقة التأهل من قلب الجزائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.